أخبار

وزارة الصحة ترحب بدعم البنك الدولي للسودان

رحب وزير الصحة الإتحادي الدكتور عمر النجيب بدعم البنك الدولي للسودان في القضايا المختلفة بما فيها دعم أنشطة الوزارة، مشيدا بتجربة البنك الدولي في فيتنام وما صاحبها من نهوض، وتطلع أن تنطبق نتائج تلك التجربة على السودان.

جاء ذلك لدي استقباله بمكتبه اليوم بحسب (سونا)، المدير الإقليمي للبنك الدولي السيد عثمان ديون، والمدير القطري للبنك السيدة ميلينا بيتروفا، ومدير العمليات بالبنك دكتور محمد عثمان حامد، ومسؤول الصحة د.صالح عثمان، فضلًا عن مدير عام الصحة العالمية د.أمل الفاتح، وكان ذلك بحضور وكيل وزارة الصحة د.أسامة أحمد عبد الرحيم.

و امتدح الوزير الشراكة المتميزة بين الوزارة والبنك خاصة فى دعم الاستجابة لوباء الكوفيد-19، وتقديم الدعم الفنى فى مجالات التأهب للأوبئة التمويل الصحى، وتقوية الموارد البشرية الصحية.
ومن جانبه قال المدير الإقليمي للبنك الدولي عثمان ديون أن البنك أعلن عن إستراتيجيته للسنتيين الماليتين في السودان، مبشرا بعودة التعاون مع وزراة الصحة بعد أن انقطاع في السنوات الماضية.

 

مشيراً إلى مشروع ممول من قبل البنك الدولي لدعم السودان لمجابهة جائحة (كوفيد-19) تقدر قيمته بـ(21.9) مليون دولار، ونبه إلى أن هذا يعد بداية للتعاون المشترك وإحياء للتعاون، وأوضح عثمان ديون أن البنك الدولي يتطلع لتقديم دعم للسودان في عدد من المجالات ” المعرفة، رفع القدرات، ودعم المؤسسات”.

وأعلن عن استعداد البنك لتقديم العون للأولويات التي تحددها وزارة الصحة والعمل سويًا لمعالجة الإشكاليات وتحديد الفجوات، وتجهيز الفرق المشتركة التي تنفذ المشاريع.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى