أخبار

على خلفية تصريحاته.. ناشطون يطالبون بإقالة مدير شرطة الخرطوم

تزايدت حدة الغضب الشعبي ضد تصريحات مدير ولاية شرطة الخرطوم على خلفية تصريحاته التي دعا فيها إلى اعادة قانون النظام العام بعد تحديثه وتقليله من ما أثير حول مبادرة جلد البنات بالسياط وطالب ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) باقالة مدير الشرطة الفريق شرطة حقوقي عيسى آدم.

ونفت وزارة الداخلية بمكوناتها وعلى رأسها رئاسة قوات الشرطة وجود أي اتجاه لاعادة قانون النظام أو انتاج تشريعات تواضع الشعب على رفضها باعتبارها مقيدة للحريات العامة ولا تتفق مع مطلوبات التغيير.

 

وقالت الداخلية في بيان لها أمس بحسب صحيفة الجريدة (قانون النظام لن يعود بأي صورة من الصور وفي تعليقها على مبادرة جلد البنات بالسياط ذكرت)، وفي ذات الاتجاه فقد تم رصد أصوات تنادي بغرض بفرض بعض الأحكام وتنفيذها بواسطة أفراد أو جماعات وهذا منهج مرفوض وحذرت من أن فرض أي أفكار بالقوة أو فرض نظم أو عقوبات تنفذ بعيدا عن الأجهزة المختصة والمخولة يعد أمرا غير قانوني يستوجب المساءلة القانونية وتوعدت بالتصدي له بالحزم والحسم .

وأعلنت وزارة الداخلية عن إصدارها توجيهات بضرورة ضبط الخطاب الإعلامي وفقا للموجهات واللوائح التي تصدر من الوزارة ورئاسة الشرطة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى