أخبار

في خطوة غير متوقعة.. إدارة الصيدلة توقف مديرها وتحيله للتحقيق

في خطوة غير متوقعة أصدرت مدير الادارة العامة للصيدلة د. سارة عمر عبد الله قراراً بايقاف مدير ادارة الصيدلة بمحلية الخرطوم د. مجدي محمد نور عن العمل وتحويله إلى التحقيق، وبحسب نص القرار الذي تحصلت مصادر مطلعة، على نسخة منه (تقرر ايقاف طبيب صيدلي د. مجدي محمد نور عن العمل وتحويله للتحقيق حول تصريحات اعلامية من غير تفويض).
وكان مدير ادارة الصيدلة بمحلية الخرطوم قد رهن في التصريح الذي أوقف بسببه حل مشكلة الدواء بتغيير المجلس القومي للصيدلة والسموم، وأرجع ذلك لما وصفه بسياسته العقيمة في تسجيل الأدوية، وكشف عن تكدس مئات الشركات في انتظار التسجيل، وقال: (هنالك شركة استوردت دواء بخاخ من أسبانيا وحتى الآن لم يتم اعطائها إذن بيع.
وأشار إلى أن مجلس الأدوية برر رفضه إلى أن المعمل به عينات كثيرة دون أن ينظر إلى حاجة السوق للعقار، ونوه إلى أن أغلبية الشركات يدور بينها وبين الشركات الأم بالخارج جدل لأنها لم توفِ بالعقد، وذكر اذا كان الشركة من المفترض أن تطلب مليون حبة حسب العقد المبرم معها فهي خلال عامين لم تتمكن من ذلك لعدم توفر الدولار وعدم استقرار البلاد سياسياً، ولفت الى اضطرار بعض الشركات للخروج من سوق الدواء ، وأضاف (أغلبية المصانع المحلية أغلقت نقاط البيع في انتظار الزيادات).
وأكد مدير الصيدلة الموقوف بحسب صحيفة الجريدة، تلقيه شكاوى من بعض أصحاب الصيدليات لأن عدداً كبيراً من الشركات أغلقت أبوابها لأنها تسعى لزيادة أسعار الدواء بنسبة 70%، وانتقدت هيئة الإمدادات الطبية لجهة أنها تقوم بتزويد الصيدليات بكميات بسيطة من الأدوية لا تفي بحاجتها اليومية على الرغم من أنها لديها مخزون كبير، ونوه إلى إن الامدادات زادت أسعار الأدوية بحوالي 300%.
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى