اقتصاد

السودان يوافق على التعاون مع الشركة الأمريكية لمراجعة عقودات النفط في جنوب السودان

 

قال مسؤول حكومي في جنوب السودان إن وزارة الطاقة والتعدين في السودان وافقت على التعاون مع الشركة الأمريكية المسؤولة عن عملية مراجعة عقودات النفط في جنوب السودان.

 

وجاءت تصريحات المسؤول الحكومي بحسب راديو تمازج عقب عودة اللجنة من الخرطوم إلى جوبا يوم السبت نهاية الأسبوع الماضي، بعد زيارة قصيرة إلى الخرطوم لتعريف مسؤولي الشركة الأمريكية مع مسؤولي حكومة السودان.

 

وقال السفير سيزير أولياه ماركو ، نائب رئيس اللجنة الإشرافية على لجنة مراجعة العقودات النفطية ، في تصريح للصحفين ، أن الزيارة إلى الخرطوم هدف إلى تعريف الشركة الأمريكية المسؤولة عن عملية المراجعة ، بالحكومة السودانية ، المتمثلة في وزارة الطاقة والتعدين.

 

وأوضح سيزير ، أن حكومة السودان هي جزء من المنشآت النفطية ، نسبة لوجود بعض المنشأت النفطية في السودان ، لذا تم إخبارهم عن الاتفاق الجديد بين حكومة جنوب السودان وشركة “Alex.Stewart.Internationa ” الأمريكية ، بشأن مراجعة عقودات النفط.

 

ووقعت حكومة جنوب السودان مع الشركة الأمريكية ، إتفاقاً لمراجعة عقودات قطاع النفط ، من المعاملات المالية وتكاليف الإنتاج والآثار البيئية في مناطق إنتاج النفط في فترة من 2011 إلى 2019.

الخرطوم ( كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى