أخبار

الحكومة: تعلن اليوم حوافز لاستقطاب 6 مليارات دولار من المغتربين

 

كشف الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج مكين حامد تيراب عن إجازة جملة من المُحفزّات يُعلن عنها في مؤتمر صحفي اليوم لاستقطاب تحويلات المغتربين والمهاجرين عبر البنوك التي تقدر سنوياً بـ(6) مليارات دولار وإعداد دراسة شاملة تحتوي على مشاريع آمنة ومثمرة عند استقرارهم بالبلاد .

وأكّد تيراب في تصريح بحسب صحيفة السوداني، أن هذه الدراسة تشمل ثلاثة محاور أساسية للمغترب قبل الهجرة، أثناء الهجرة، وبعد الهجرة لضمان حقوقه القانونية أثناء عمله بالخارج وعند استقراره بوطنه.

 

وقال إن المشاريع المحفزة كثيرة تم استصحاب بعض من تجارب الدول كالضمان الاجتماعي (المعاش)، حوافز الاستثناء للسيارات، وأراض سكنية وزراعية وغيرها. وأشار تيراب إلى أن الأسبوع الماضي أثبت لهم علو الهمة والحس بالوطنية من خلال التفاعل الكبير للمغتربين بتحويل أموالهم عبر البنوك، الأمر الذي أدى إلى قيامهم بوضع سياسات جاذبة ومحفزة لضمان استمرارية تدفقات الأموال عبر الجهاز المصرفي.

 

مُشيراً إلى استفادتهم من السياسات والتجارب السابقة ومعالجة التشوهات والاخفاقات التي صاحبتها منذ 1979م، وأكد سعيهم الحثيث لعودة الثقة المفقودة وإيجاد آلية متماسكة من الكفاءات للنهضة باقتصاد البلاد .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى