تحقيقات وتقاريرمنوعات وفنون

مع ضرورة إشهار البطاقة.. عودة البصات للعمل و٢٠ جنيهاً للطالب

 

تفاؤل عدد كبير من الطلاب بالقرار الأخير الذي صدر من شركة المواصلات العامة بعودة البصات للعمل وتحديدها تعرفة 20 جنيهاً للطلاب لكل الخطوط ومبلغ 50 جنيهاً للمواطنين كما كان في السابق.
حيث وصف الطلاب القرار بالجيد وانه يصب في مصلحتهم في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التي تعاني منها الغالبية العظمى من الأسر السودانية التي لا تستطيع تخصيص مبلغ ترحيل لكل طالب في الاسرة نسبة لارتفاع قيمة تعرفة المواصلات التي فاقت المائة جنيه وهو مايصعب على كثير من الطلاب في ظل وجود أكثر من طالب في الأسرة الواحدة.

 

(١)
من جانبهم تحدث عدد من طلاب الثانوي قائلين:(ظللنا نعاني في المواصلات العامة خصوصا مع اصحاب الحافلات وكثيرا ما ينتهي الأمر بشجار بيننا لان الكمساري يطلب منا دفع المبلغ كاملا بدون مراعاة لظروفنا المالية مع الملاحظة باننا نستقل أكثر من مركبة للوصول لمدارسنا لذلك سعدنا بالقرار ونتمنى ان ينفذ فورا).

 

(٢)
فيما أوضح مجموعة من طلاب الأساس بأنهم أكثر سعادة بالقرار الذي صدر من شركة المواصلات، مشيرين إلي انه سيوفر على اسرهم كثيرا من الضغط المادي الذي يعانون منه خاصة أن هناك كثيرا من الأسر لديها أكثر من ثلاثة طلاب في المدارس ولابد من توفير (حق المواصلات) لهم.

 

(٣)
في الوقت الذي أشار فيه بعضهم لانتهاء الخلاف الذي ينشب بينهم والكمساري بصورة يومية بسبب التعرفة بعد قرار عودة شركة المواصلات العامة للعمل، مؤكدين التزامهم بالتعرفة الجديدة واستخراج البطاقات التي تحفظ لهم حقهم وتخفف على اسرهم الضغط المادي الذي يعانون منه بعض الشيء.

 

(٤)
الجدير بالذكر إعلان الاستاذ محمد ضياء الدين مدير شركة المواصلات العامة بالخرطوم عودة بصات الشركة للعمل بالتعريفة المعهودة بواقع 50 جنيها فقط بعدالتوقف خلال الفترة الماضية بسبب توقف امداد الوقود الخدمي وقدم ضياء الدين شكره لوالي الولاية باعادة امداد الشركة مما اسهم في قرار العودة وحددت الشركة تعرفه خاصة بالطلاب لا تتجاوز ال20 جنيها فقط مع ضرورة اشهار البطاقة .

 

تقرير – محاسن أحمد عبدالله
الخرطوم: (صحيفة السوداني)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى