أخبار

بطاقات ذكية لضبط تحركات وأنشطة المعدنين التقليديين

 

كشف مدير إدارة شؤون الولايات والتنسيق بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وليد عمر بحر، عزم الشركة استخراج بطاقات ذكية لكل المعدنين التقليديين تتضمن المعلومات الأساسية المتعلقة بالهوية والتفاصيل الشخصية لضبط حركتهم وتحركاتهم وأنشطتهم والتواصل مع ذويهم في حال حدوث أي طارئ.

وأكملت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ترتيباتها لإطلاق مشروع قاعدة بيانات التعدين التقليدي بمناطق التعدين الأهلي في السودان.

وقال وليد بحسب صحيفة السوداني الدولية، أن أهمية المشروع تكمن في قدرته على تقديم معلومات حقيقية عن النشاط التعديني التقليدي من حيث حصر المعدنين وتصنيف أنشطتهم ومعداتهم وآلياتهم المستخدمة في عمليات التعدين، بجانب تحديد مواقع عملهم والظروف الصحية والاجتماعية والبيئية التي يمارسون فيها نشاطهم التعديني، بجانب حصر الأنشطة المصاحبة لعملية التعدين في الأسواق.

وأشار إلى خطورة التعدين التقليدي الذي وصفه بالمهدد الأمني والاقتصادي والبيئي، ويحد من انتشار الاستثمار الحالي واللاحق للشركات الوطنية والعالمية، خاص بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وبدء العديد من الشركات العالمية في الانفتاح على السودان للاستثمار في مجال التعدين.

داعياً الجهات المختصة إلى التعاون مع الشركة السودانية لإنجاح مشروع قاعدة بيانات التعدين التقليدي الذي قال إن مكاسبه ستعود بفوائد كبيرة على مؤسسات الدولة المختلفة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى