رياضة

الهلال السوداني فى مواجهة صعبة أمام صن داونز الجنوب إفريقي

المباراة تصادف ذكرى تأسيس الازرق الـ 91 فى 13 فبراير 1930

يتسلح الهلال السوداني بكبريائه، وتاريخه العريق في البطولات الإفريقية، حين يحل ضيفا على صن داونز الجنوب إفريقي، السبت ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دوري الأبطال.

ويعد الهلال صاحب أعلى عدد من المشاركات، في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، برصيد 34 مشاركة.

وتحمل مواجهة صن داونز للهلال بحسب موقع كوورة أهمية خاصة، لأنها تصادف ذكرى ميلاده الـ91، حيث تأسس العملاق الأزرق السوداني، فى 1930، وهو ما يحتم على لاعبيه تقديم هدية للجماهير.

ويسعى الهلال لبداية قوية، وتجنب تكرار خروجه من دور الـ16، الذي حدث في النسخة السابقة من البطولة.

وتغير الهلال السوداني، فنيا وإداريا، عما كان عليه في الموسم الماضي، فقد حلت لجنة تطبيع برئاسة هشام السوباط، بدلا عن الرئيس التاريخي، أشرف الكاردينال، الذي انتهت دورة عمله.

ونجح السوباط في تثبيت أركان النادي، بتأهيل استاد الجوهرة الزرقاء، فأنقذ مشاركة الفريق القارية، بعدما هدد “الكاف” باستبعاد الملعب لعدم مطابقته للمعايير المطلوبة، لخوض المباريات الدولية.

وتغير الهلال فنيا، بالتعاقد مع المدير الفني الصربي زوران مانولوفيتش، والمهاجم الكونغولي فيني كومبي بونجونجا، ولاعب الوسط الزيمبابوي لاست جيسي.

كما تلقى الهلال دفعة معنوية ومالية ضخمة، بإعلان المستشار تركي آل الشيخ تكفله برعاية النادي، فتم التعاقد مع الجناح الدولي الجامايكي، ألفاس باول، والمهاجم السنغالي إبراهيم أنداي.

 

ويُعرف الهلال بتحقيق نتائج إفريقية جيدة خارج أرضه، ففي نسخة الموسم الماضي، حقق الفوز على النجم الساحلي وبلاتينيوم الزيمبابوي، وهو ما يحفزه أمام صن داونز.

 

 

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى