اقتصاد

المزارعون يطالبون الوزير الجديد بفصل القطاع عن السياسة

أبدى عدد من المزارعين بالقطاعين المطري والمروي تفاؤلهم وارتياحهم لتعيين د. الطاهر وزيرا للزراعة في التشكيلة الوزارية الجديدة ، ووصفوه بابن الزراعة ، معربين عن أملهم في ان يشهد عهده نهضة زراعية حقيقية ، وطالبوه بالجلوس معهم ومشاورتهم باعتبارهم أصحاب المصلحة الحقيقية.

 

واكد رئيس تنظيم المحريب النوعي بالنيل الأزرق المزارع عبدالحليم احمد علي ان تعيين وزير الزراعة د. الطاهر حربي جاء متناسبا مع الزراعة.

وقال في حديثه هو جزء من المزارعين وله أفق واسع ويعمل بالتقانات و نتوقع منه تطوير القطاع الزراعي، مؤكدا دعمهم له كأصحاب مهن انتاج زراعي وحيواني ،مطالبا بأن تكون اولى خطوات الوزير أن تكون التحضيرات للموسم الزراعي القادم إضافة لتكوين هرم للمزارعين يكون جسما قانونيا يمثل المزارعين عبر الجمعيات الانتاجية.

 

واكد عضو جمعيات المنتجين بالقضارف المزارع حسن زروق تفاؤلهم باختيار د. الطاهر وقال بحسب صحيفة السوداني، إنه خبر العمل الزراعي منذ فترة ليست بالقصيرة وتعايش مع كافة مشكلات الزراعة في السودان، اضافة الى انه مزارع مطالبا باعادة النظر في تكوين جمعيات المنتجين باعتبار ان ذلك المخرج للزراعة خاصة لصغار المزارعين ، وأضاف وجدت جمعيات المنتجين إهمالا من الوزير السابق دون مراعاة لقانون، معربا عن أمله أن يكون الوزير المشرف الحقيقي على جمعيات المنتجين لانها احد مهام وزارة الزراعة وهو المسئول الفني لها ، مطالبا بالتشاور مع وزير العدل في تكوين اللجان الفنية في الولايات لمساعدة المسجلين في المركز والولايات لإكمال تنفيذ القانون كاملا الذي يوصل من الجمعيات القاعدية لاتحاد جمعيات الإنتاج الزراعي والحيواني .

 

ويرى ممثل المزارعين جنوبي الجزيرة مكتب فحل عثمان ابراهيم ان اختيار حربي فيه خير كثير للزراعة والمزارعين ، معربا عن أمله أن تكون له خطة لإنقاذ متبقي العروة الشتوية وللموسم الزراعي بالسودان ، مناشدا بعدم زج السياسة في الزراعة وان تعمل السياسة الزراعية على تطبيق التقانات الزراعية ، مطالبا في حديث لـ( السوداني )بالتشاور مع المنتجين وعدم تجاوزهم في الشأن الزراعي وفي اختيار من يمثلهم .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى