رياضة

موفد آل الشيخ يكشف لرئيس الهلال آخر تطورات “خطة التطوير”

قال عضو مجلس السيادةمحمد الفكي سليمان رئيس الوفد الاتحادي لإحتواء أزمة احداث الجنينة ان الحكومة لن يهدأ لها بال حتى تقوم بتوفيق أوضاع النازحين واللاجئين بغرب دارفور بالعودة الطوعية الى مناطقهم مع توفير سبل الاستقرار الكامل لهم.
جاء ذلك خلال مخاطبته تجمعا للنازحين بمركز إيواء محلية الجنينة حيث أكد حرص الحكومة الانتقالية على تحقيق السلام الذي هو أول أولوياتها، واضاف أنهم جاءوا لانفاذ اهداف الثورة في العدالة والمحاسبة لكل الفاسدين والمجرمين.
وقال الفكي انه يتفهم أوضاع النازحين، مؤكدا أن هذه المشاكل منذ عهد النظام البائد، ونوه ان الوفد سيشرح للنازحين نص اتفاق جوبا الخاص بتشكيل قوة مشتركة تشمل قوات الكفاح المسلح والقوات الحكومية الأخرى لحماية المدنيين وحفظ الأمن وضمان عودة النازحين واللاجئين.
وعلى ذات الصعيد تسلم الفكي مذكرة تجمع النازحين واللاجئين بالمعسكرات والتي تحتوي على عدة مطالب أبرزها التحقيق الدولي لمجزرة كريندق الثانية وتوفير الحماية الدولية للنازحين وتعهد بدراسة المطالب بصحبة اللجنة ثم الرد عليها قريبا.
من جانبه أكد قائد ثاني قوات الدعم السريع عضو شركاء الفترة الانتقالية عبدالرحيم دقلو أنهم وقفوا على مجمل الأوضاع الأمنية بالولاية والصعوبات التي تواجه النازحين مطالبا بتقديم كل من ثبت تورطه في احداث كريندق الى محاكمة عاجلة وعادلة.
ودعا ممثل النازحين الى تعويض المتضررين ومراعاة حقوقهم التاريخية المتعلقة بالأرض وفق الأعراف والتقاليد .
هذا وقد رافق الفكي في زيارته لمراكز الايواء بمدينة الجنينة قائد ثاني قوات الدعم السريع عضو شركاء الفترة الانتقالية والأجهزة الأمنية ووفد الجبهة الثورية.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى