أخبار

لجنة التحقيق في اختفاء المفقودين والمختفين قسرياً: 190 جثماناً بمشرحة مدني وإرجاء دفن 36 منها

 

كشف رئيس وفد لجنة التحقيق في اختفاء المفقودين والمختفين قسرياً مولانا الطيب العباس أن 36 جثماناً بمشرحة ود مدني لن يتم دفنهم في الوقت الراهن وسيتم التحفظ عليهم لمزيد من الإجراءات، معلناً السماح بدفن متبقي الجثامين والبالغة 114 جثماناً، بجانب 40 لحديثي الولادة عقب تخصيص ملفات استعرافية وترقيم وأخذ الحمض النووي.

 

وقال العباس عند لقاء والي ولاية الجزيرة د. عبد الله الكنين باللجنة بجانب وفد الطب العدلي الاتحادي بمعية مدير عام وزارة الصحة بالولاية د. أحمد المصطفى وآخرين بحسب صحيفة السوداني الدولية، إن الملاحقة المستمرة من قبل الوالي دفعت باللجنة أن تبدأ أولاً بالجزيرة، مشيداً بعمل لجنة الطب العدلي الاتحادية التي اتبعت المواثيق الدولية في التشريح وتطبيق بروتوكول الأمم المتحدة في تشريح الجثامين مجهولة الهوية.

 

وأعلن مدير عام وزارة الصحة د. أحمد مصطفى شيخ إدريس، أن عدد الجثمامين 150 جثماناً إضافة لـ(40) جثة لحديثي الولادة، مؤكداً العمل على تحسين بيئة المشرحة لتقوم بواجبها على الوجه الأكمل.

 

واعتبر الوالي الكنين أن تضافر جهود الجميع أسهم في انجاز العمل بتشريح جميع الجثامين وفق البرنامج العالمي تكريماً للإنسانية، ودعا كل مكونات الولاية من الحرية والتغيير ولجان المقاومة ولجان الخدمات للمشاركة في الدفن.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى