أبرز العناوينرياضة

كأس العالم للأندية: شاهد بالصور: الأهلي يُقصي الدحيل ويضرب موعدًا مع بايرن ميونخ

تخطى الأهلي المصري، عقبة الدحيل القطري بفوز مثير بنتيجة (1-0)، مساء الخميس، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر. وتأهل الأهلي بهذا الفوز إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، وضرب موعدًا مع بايرن ميونخ، الإثنين المقبل،

 

فيما يلعب الدحيل وفق موقع كوورة ضد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، لتحديد المركزين الخامس والسادس، يوم الأحد. وسجل هدف اللقاء، حسين الشحات من تسديدة قوية سكنت شباك الدحيل في الدقيقة 30، وألغت تقنية الفيديو هدفًا ثانيًا سجله والتر بواليا بداعي التسلل.

 

وخرج الأهلي فائزًا، بعد مباراة مثيرة وقوية وصراع تكتيكي بين بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، وصبري لموشي مدرب الدحيل. وكانت بداية المباراة سريعة، فالشناوي أبعد عرضية خطيرة من دودو مبكرًا، كما أن المحمدي أوقف انطلاقة سريعة من طاهر، وأضاع حسين الشحات محاولة أهلاوية من الجانب الأيسر.

 

وكانت بداية المباراة سريعة، فالشناوي أبعد عرضية خطيرة من دودو مبكرًا، كما أن المحمدي أوقف انطلاقة سريعة من طاهر، وأضاع حسين الشحات محاولة أهلاوية من الجانب الأيسر.

 

خطأ دفاعي من محمد هاني كاد أن يسفر عن الخطورة بمحاولة عرضية من سلطان آل بريك، الذي أرسل كرة متقنة، لكن أولونجا لم يستغلها، ووجه نفس اللاعب رأسية أخرى مرت بجوار القائم، ونال حمدي فتحي البطاقة الصفراء للخشونة ضد بسام الراوي.

ونجح حسين الشحات، في هز الشباك خلال الدقيقة 30، بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس صلاح زكريا، واكتسب لاعبو الأهلي، الثقة، وانطلق معلول ومرر كرة عرضية أبعدها مهدي بنعطية، ثم وجه حمدي فتحي تصويبة فوق العارضة.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38 من انطلاقة سريعة للكونغولي والتر بواليا الذي انفرد بالمرمى من تمريرة بينية، وأودع الكرة داخل الشباك، لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

واستمر الدفاع القطري في الارتباك، وأخطأ صلاح زكريا في إبعاد محاولة، وسدد في جسم بواليا وأبعدها الدفاع، ليخرج الشوط الأول بتقدم الأهلي.

ودفع الدحيل بالثنائي المعز علي ومحمد مونتاري، على حساب أولونجا وبسام الراوي مع بداية الشوط الثاني.

وفرض الدحيل ضغطًا هجوميًا، وأبعد بانون محاولة عرضية للفريق القطري، واستمرت محاولات الدحيل لإدراك التعادل، بعدما استحوذ الدحيل على الكرة، بينما انطلق طاهر محمد طاهر بمجهود فردي دون خطورة.

وأشرك الأهلي، أليو ديانج لتنشيط وسط الملعب على حساب حمدي فتحي، وانطلق دودو جناح الدحيل، ووجه تسديدة أبعدها ديانج ببراعة، كما أن اللاعب البرازيلي انطلق مرة أخرى، لكن أيمن أشرف تصدى له.

وأبعد الشناوي محاولة خطيرة من الدحيل، من تسديدة قوية أطلقها مونتاري، وأمسك الشناوي ضربة رأس بعدها ثم محاولة أخرى من عرضية إدميلسون التي حولها محمد موسى، لكن الشناوي أنقذها ببراعة.

ودفع الأهلي في الدقيقة 70، بالثنائي أكرم توفيق ومروان محسن على حساب طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا، وقام المدرب موسيماني بتعديل طريقة اللعب إلى 4-3-2-1.

ودفع الدحيل بالجناح إسماعيل محمد على حساب المدافع أحمد ياسر المحمدي، وأبعد دفاع الأهلي محاولة بوضياف، ووجه ديانج تسديدة بجوار القائم.

وأشرك موسيماني في الدقيقة 82، صلاح محسن على حساب حسين الشحات، بينما دفع الدحيل باللاعب لويس مارتن على حساب كريمي، وأرسل إسماعيل محمد، عرضية متقنة حولها مونتاري فوق العارضة.

ووجه مارتن، تسديدة سهلة في مدافعي الأهلي، ونال بنعطية بطاقة صفراء للخشونة، ونفس الأمر لمحمد هاني بعد تدخله العنيف ضد إدميلسون.

وكاد مروان محسن، أن يصنع فرصة خطيرة للأهلي، لولا خطأ التمرير، بينما أبعد أفشة انطلاقة إدمليسون.

وأضاع صلاح محسن، عرضية خطيرة بتسديدة في المدافعين، واستهلك الأهلي، الوقت بدل الضائع، وخرج فائزًا بالمباراة

 

 

الخرطوم ( كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى