اقتصاد

محمد عصمت : موازنة 2021 إيجابية وطموحة

قال الأستاذ محمد عصمت يحيى القيادي بقوى الحرية والتغيير ورئيس الحزب الاتحادي الموحد والخبير المصرفي إن موازنة (2021) التي تمت إجازتها، من حيث الشكل والهيكل الخاص بها تعتبر ميزانية طموحة وأفضل مقارنة بالموازنات السابقة، حيث أنها ركزت على خفض معدل التضخم بنسبة عالية .

وقال في تصريح بحسب سونا ، إن الموازنة رفعت نسبة الصرف على التعليم بنسبة مقدرة ولكن يعاب عليها ارتفاع معدل الصرف على المؤسسات السيادية بما فيها مجلس الوزراء .

ولفت قائلا تحتاج الموازنة إلى مراجعة في ظل الارتفاع الكبير في سعر الدولار في مواجهة العملة المحلية، خصوصا وهي محسوبة على سعر الصرف الرسمي، مشيرا إلى أن موازنة هذا العام خططت على اعتماد الدعم الخارجي المتوقع ورفع إسم السودان من الإرهاب بجانب الشواهد على تقدم المجتمع الدولي لمساعدة السودان وتوقعات وزارة المالية مع بنك التنمية الأفريقي كلها مؤشر على مصداقية الموازنة لهذا العام .

وأضاف أن الموازنة الآن أصبحت قانون واجب النفاذ، حيث بدأت وزارة المالية السماح على الصرف رغم العراقيل التي صاحبتها من بعض القوى السياسية، داعيا للتكاتف خلال هذه المرحلة لتفادئ السلبيات التي يمكن أن تنشأ أثناء تطبيق هذه الموازنة .

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى