أخبار

فصائل تنشط في التجنيد وتوزيع الرتب العسكرية و(الشعبية) تتبرأ

 

تبرأت الحركة الشعبية لتحرير السودان في ولاية الجزيرة من بعض المجموعات التي تنتحل صفتها، وأكدت الحركة في بيان لها بأن الجهات الرسمية تعاونت مع المجموعة التي تنتحل صفة الحركة الشعبية والجبهة الثورية وتعمل باسمها على الرغم من التحذيرات المتكررة من قبل قيادات الحركة بالولاية.

 

وكشف البيان بحسب صحيفة المواكب، أن الحركة شرعت في اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة الضالعين في القضية إضافة لأي جهة تعمل على المساس بالحركة الشعبية شمال – الجبهة الثورية ولاية الجزيرة.

 

وأكد البيان أن الحركة الشعبية تتابع تحركات المجموعات في الولاية وهي التي تعمل على تجنيد وتوزيع الرتب العسكرية بمقابل مادي، كما أنها تجد القبول من حكومة الولاية بالرغم من معرفتها واطلاعها على أمر تلك المجموعات المنتحلة لصفة الحركة.

 

وأكد البيان أن المجموعة هي ذات المجموعة التي ادعت أنها تمتلك القوة والسلاح واليورانيوم، وأشار البيان إلى صدور عدة بيانات وتحذيرات سابقة من مكتب رئيس الحركة الشعبية القائد مالك عقار تبين أن تلك المجموعة التي اتخذت من ولاية الجزيرة مركزاً لا تمثل إلا نفسها ولا تمثل الحركة الشعبية شمال أو أي فصيل من فصائل الجبهة الثورية.

 

وأكد البيان أنه خلال لقاء وفد الحركة الشعبيىة شمال الجبهة الثورية بالجزيرة مع والي الجزيرة د. عبد الله إدريس الكنين قد تم تنويره والتأكيد له بعدم التعامل مع تلك المجموعات كجبهة ثورية، حيث إن قوات الحركة مازالت بالمناطق المعلومة وفق بروتكول الترتيبات الأمنية لاتفاقية السلام التي تم توقيعها في مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى