أخبار

حزب الأمة يوجه انتقادات شديدة اللهجة للحكومة بـ”شقها المدني” و”مكونات سلام جوبا”

 

وجه نائب رئيس حزب الأمة والقيادي بـ(قوى الحرية والتغيير) إبراهيم الأمين انتقادات شديدة الهجة لمكونات الحكومة الانتقالية بشقها المدني ومكونات اتفاق سلام جوبا، كاشفاً عن خلافات تضرب تلك المكونات.

 

وأشار الأمين في بيان أمس بحسب صحيفة السوداني الدولية، إلى عدم وجود برنامج متفق عليه لإدارة الدولة، ومضى بالقول: “إن إدارة الدولة تحكمها الشلليات والاجتهادات الفردية”، مشيراً إلى أن الفترة الانتقالية محددة بموجب وثيقة تم تعديلها بتوقيع سلام جوبا، وسيتم تعديلها بتوقيع الحلو، ثم تعدل مع عبد الواحد.

وزاد: “الوثيقة الدستورية نصت على إعادة هيكلة الخدمة المدنية وفق معايير الكفاءة، بيد أنه عاد وقال إن اللجنة أعطيت صلاحيات بلا رقيب فبدلت تمكين بتمكين أسوأ منه”، وتابع: “هناك مجموعة لا وزن لها وفق انتخابات 1986م انفردت بالتمكين والسيطرة على مفاصل الدولة، تفعل كما تشاء، وانتقد سياسة الفصل التي طالت كثيراً من الموظفين في الخدمة العامة.

وقال الأمين إن انفراد رئيس مجلس الوزراء ووزيرة المالية والمجلس السيادي بالقرار، دفع ثمنه الشعب السوداني العام الماضي، وسيدفع الثمن غالياً في هذا العام ، وزاد: سياسات صندوق النقد الدولي انعكس أثرها ومن يتولى الوزارة لا يستطيع التراجع عنها.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى