أخبار الولايات

مكافحة التهريب بنهر النيل تبيد 200 طن من البضائع المهربة

 

أبادت إدارة مكافحة التهريب بولاية نهر النيل بمشاركة إدارة الميناء الجاف بعطبرة اليوم شرق مدينة عطبرة حوالي (200) طن من البضائع المهربة تقدر تكلفتها بأكثر من 16 مليار جنيه وذلك بحضور والي ولاية نهر النيل دكتورة آمنة أحمد المكي وقيادات الشرطة بالولاية.

 

وأشادت والي الولاية بالدور الكبير الذي تلعبه الجمارك ممثلة في إدارة مكافحة التهريب والميناء الجاف، مؤكدة تعويل حكومتها على الجمارك في مكافحة التهريب والمحافظة على صحة وحياة المواطنين، مشيرة إلى احتواء البضائع على مواد للإستهلاك الغذائي إلى جانب الأدوية والكريمات.

 

وطالبت د. المكي بحسب (سونا)، ببذل المزيد من الجهد لحماية حدود الولاية المفتوحة مع دول الجوار ووجهت بإحكام التنسيق مع هيئة المواصفات وإدارة الصحة وضبط الجودة بالولاية.

 

من جهته أوضح العقيد شرطة جاد كريم أحمد الفضل مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية أن البضائع المبادة مخالفة للمواصفات وقوانين الصحة العامة ولجميع الاشتراطات الصحية.

 

فيما أكد العقيد شرطة محمد علي أحمد مدير الميناء الجاف عطبرة تعاونهم مع الجهات المختصة الأخرى في ضبط حركة البضائع ومطابقتها وضمان سلامتها للاستعمال الآدمي.

 

هذا وقد استعرض مدير الميناء الجاف عطبرة أنواع البضائع الغذائية التي تمت إبادتها والتي اشتملت على شنط، ملابس مستعملة ، مواد غذائية بسكويت ولبان وفنكوش ومرقة وصلصة وشوكولاتة ومكمل غذائي وخميرة وكميات كبيرة من الأدوية وألعاب نارية وبامبرز وكريمات وكوتشينة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى