أخبار

مياه الخرطوم: محطات المياه لن تتأثر بالإضراب

 

أكدت هيئة مياه ولاية الخرطوم استقرار إمداد المياه بالولاية وأن محطاتها النيلية والآبار الجوفية تعمل بالطاقة القصوى دون أن تتأثر بتداعيات الإضراب المعلن من قبل تسييرية الهيئة اليوم الاربعاء.

 

وأبان مدير عام الهيئة مهندس مأمون عوض حسن في تعميم صحفي اليوم بحسب (سونا)، أن الدعوة لإغلاق محطات المياه سلوك يتنافى مع طبيعة عمل اللجنة التسييرية، مشيراً إلى أن بعض المطالب تتنافى مع قانون الخدمة وتتجاوز تفويض اللجنة وأن ما تبقى من المطالب لا يستدعي إغلاق المحطات مع التصعيد الجاري الآن.

 

مبيناً أن التسييرية انحرفت عن مسارها واختارت طريقا يتصادم مع مصلحة المواطن والدولة، منوها إلى أن الإضراب له إجراءات أولية وقانونية وتفاوضية وهذا ما لم تتبعه اللجنة، مؤكداً حقهم في الإضراب إذا أوصدت إدارة الهيئة الأبواب أمامهم وهذا ما لم يحدث.

 

كاشفاً عن دعوة اللجنة لاجتماع غداً الخميس لمناقشة المطالب المطروحة، مؤكداً أن الهيئة شرعت في إجراءات عاجلة لدفع استحقاقات ومتأخرات العاملين المنصوص عليها قانوناً، منوهاً في ذات الوقت أن الأبواب مشرعة للنقاش والتفاوض وصولاً لحلول تراعي مصلحة العاملين والهيئة ومستهلك المياه بالولاية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى