رياضة

كاس تؤجل حسم قضية امبوبو والهلال

أجّلت محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، الجلسة الثانية في الإستئناف المُقدم من نادي “الهلال” ضد لاعبه السابق الكونغولي “إدريس مبومبو” ونادي “نكانا” الزامبي، إلى ما بعد منتصف مارس المقبل، وِفق جدول “جلسات الإستماع” الذي تحصل عليه سبورتاق.

 

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعبر غرفة فضْ النزاعات، ألزم نادي الهلال في مايو من العام الجاري، بدفع مبلغ يصل إلى “140” ألف دولار للاعب خلال مدة لا تتجاوز “45” يوماً، عبارة عن تعويض لمقدم العقد ورواتب متأخرة طرف النادي، مانحاً الهلال حق الإستئناف لدي محكمة “كاس” خلال “21” يوماً من تسلّم القرار.

 

وحصل “مبومبو” في يوليو من العام “2019”، وفق صحيفة صوت الامة  على حكم من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالحق في فسخ تعاقده مع الهلال بعد تأخر النادي في تسديد رواتبه فضلاً عن جزء من مقدم العقد، ليقوم اللاعب بالتعاقد بشكلٍ رسمي مع نادي “نكانا” الزامبي.

 

وكشف مصدر مقرب من الازرق ان جلسة الإستماع الأولي عُقدت إسفيرياً يوم “7” ديسمبر من العام المُنصرم، في القضية المُدرجة برقم الملف ” 2020/A/7216″ في محكمة “كاس”، وكانت جلسة إجرائية.

 

ويستند إستئناف الهلال، على أن المهاجم الكونغولي طلب إذناً لمدة “10” أيام للسفر الي بلاده ووقع على إقرار بذلك، قبل أن يرفض العودة، وأنه لا يمكن منح اللاعب رواتبه دون حضوره للخرطوم في ظل تعذّر التحويلات المالية من البنوك السودانية.

 

وانتقل “مبومبو” للهلال في اكتوبر من العام “2018” قادماً من “نكانا” الزامبي، وشارك في “14” مباراة مسجلاً “7” أهداف”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى