أخبار

د. الهادي يكشف عن قرب تشكيل الحكومة الجديدة

 

كشف دكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية، رئيس جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، عن قرب إعلان التشكيل الوزاري الجديد وأن المشاورات بشأنه قد شارفت على الانتهاء.

وأكد الهادي ان هناك توافقاً بين المكونات لتشكيل الحكومة القادمة وتم تحديد نسب كل الكتل، موضحاً ان عدد الوزارات التي ستؤول للجبهة الثورية بلغت سبعة وزارات متنوعة سيادية وإقتصادية وخدمية.

 

ونفي د.الهادي ان تكون الخلافات هي السبب في تأخير إعلان الحكومة المرتقبة وارجع ذلك إلى ان تقاسم السلطة ليس بالأمر السهل ويحتاج لمزيد من المشاورات بين مكونات الحكومة الانتقالية التي تشمل قوى الحرية والتغيير والمكون العسكري إضافة إلى أطراف العملية السلمية، وهذا يحتاج إلى مشاورات طويلة حتى يتم الوصول إلى إعلان حكومة متفق عليها من كل المكونات.

 

وحول ما اثير عن تركيز الجبهة الثورية على الوزارات ذات الطابع المادي قال رئيس الجبهة الثورية  بحسب (لسونا)، إننا نركز على الوزارات التي لها علاقة وثيقة بتنفيذ إتفاق السلام وأيضاً الوزارات الاقتصادية لأهميتها في توفير الموارد الكافية التي تمكنهم من تنفيذ اتفاق سلام جوبا.

وأضاف قائلاً: (إننا نركز أيضاً على الوزارات الخدمية لأن الوصول لسلام دائم وشامل لن يتأتى إلا بتقديم خدمات للناس وإحداث تنمية شاملة بجانب الاهتمام بالوزارات التي لها علاقة بالتنمية والبنية التحتية والخدمات كالكهرباء).

 

وقال د. الهادي إننا لا ننظر للعائد المادي لتلك الوزارات بل ننظر لأهميتها في تنفيذ اتفاق سلام جوبا الذي يعد أمراً مهماً لكل السودانيين، خاصة وان التحول الديمقراطي مشروط ومرهون بتنفيذ الاتفاق وذلك أولوية قصوى لحكومة الفترة الانتقالية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى