أخبار الولايات

أكثر من (١٢٠٠) عربة غير مقننة بجمارك النيل الأبيض

 

قال العقيد حقوقي دكتور محمد نصر عبدالله مدير إدارة الجمارك بولاية النيل الأبيض إن اللجنة العليا لتقنين العربات غير المقننة بالولاية وضعت خطة متكاملة ومحكمة لإنسياب إجراءات حصر وتسجيل البيانات الأولية لكل المركبات غير المقننة.

 

وأشار سيادته إلى أن عدد المركبات غير المقننة التي وصلت الحظائر الجمركية بادارة مكافحة التهريب بكبري كوستي حتى الآن بلغ أكثر من ١٢٠٠ عربة من داخل الولاية والولايات الغربية متوقعاً أن يصل العدد بنهاية الفترة المحددة لـ(٤٠٠٠) عربة غير مقننة.

 

وأكد د. نصر في تصريح بحسب “سونا”، إن اللجنة العليا حددت الفترة من الأول من يناير إلى الخامس عشر منه لجمع البيانات الأولية لكل العربات غير المقننة بغية انطلاقة المرحلة الأخيرة لإجراءات التخليص الجمركي بتحرير شهادة الوارد لكل مركبة مستوفية للشروط الإدارية والفنية من مستندات مطلوبة لإجراءات التقنين والتي من بينها شهادة إثبات الملكية سواء أن كانت بأوراق بضائع وشهادة براءة من الأدلة الجنائية تثبت بأن العربة غير مسروقة أو تم فيها تغيير وغيرها من المستندات.

 

واضاف مدير جمارك النيل الأبيض أن إدارته وجهت إدارتي المرور السريع والداخلي بعدم إعتراض سير المركبات غير المقننة القادمة لإدارة الجمارك لإجراء عمليات التقنين لحين إنتهاء فترة السماح المحددة، مؤكداً أن اللجنة لا تقوم بحجز المركبات بل تكتفي بعمليات التسجيل والحصر فقط مناشداً جميع أصحاب المركبات غير المقننة إلى ضرورة الإسراع لتكملة إجراءاتهم حتى لا تتم مصادرة مركباتهم لصالح حكومة السودان عقب الفترة المحددة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى