أخبار

تجار بسوق ليبيا يتهمون مسؤولين بالفساد ويطالبون بإقالة والي الخرطوم

 

طالب تجار فى سوق ليبيا بإقالة والي الخرطوم والمدير التنفيذي بمحلية أمبدة، وانتقد رئيس لجنة حكماء سوق ليبيا، محمد مختار محمدين، عدم زيارة الوالي للسوق باعتباره السوق الأكبر على مستوى القارة الإفريقية، وقال إنه رافد إقتصادي مهم للبلد.

 

وأشار إلى تجاهل الوالي شكاوى التجار المتمثلة فى الفوضى بالسوق وتكدس النفايات، بالرغم من تسديد التجار لرسوم النفايات، كاشفاً عن دفع مبلغ (20) مليار جنية خلال فترة الطوارئ الصحية بسبب (كورونا) للمحلية.

 

واتهم محمدين المسؤولين بالمحلية بحسب صحيفة المواكب، بالفساد والإنحياز لفلول النظام البائد وتزوير عضوية لجان الخدمات والتغيير، وقال إنهم لا يمثلون التجار الحقيقيين، وكشف عن وجود أكثر من 200 ألف تاجر بالسوق، وأكثر من (150) ألف دكان، والتزام التجار بتسديد رسوم النفايات.

 

في السياق انتقد عضو لجان مقاومة بسوق ليبيا – عمر- تزوير أعضاء لجان الخدمات والتغيير من خلال دسهم لأعضاء عبر محاصصات حزبية لمجموعة من فلول النظام البائد، وأشار أن بعضهم بنتمي لحزب الأمة، مؤكداً رفضهم لتكوين اللجان وفقاً لمحاصصات حزبية، وقال: “بالرغم من صدور قرار بوقف اللجان التي لا تمثل التجار إلا أن هنالك جهات نافذة تعمل على تعطيل القرار”.

 

مطالبة بإقالة الوالي والمدير التنفيذي للمحلية لجهة أنهم يتفرجون على تردي أوضاع السوق، خاصة تكدس النفايات، بالرغم من التقدم بالعديد من الشكاوى التي لا تجد الاستجابة، وزاد بقوله: “إنهم لا يشبهون الثورة”.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى