رياضة

الهلال يتقدم بشكوى عاجلة ضد المريخ وبخيت ويهدد بالتصعيد

 

أشرك المريخ اللاعب بخيت خميس في مباراته الودية مع الخرطوم في تحدٍّ واضح لقرارات الاتحاد العام بخصوص الثلاثي (بخيت، عجب، حمو).

وقرر نادى الهلال تقديم شكوى عاجلة للاتحاد العام لحفظ حقوقه مع اللاعب الذي وقع عقداً مع الهلال واستلم كامل حقوقه.

إلى ذلك قال الواثق أحمد اختصاصي القوانين الرياضية إن لجنة أوضاع اللاعبين بالاتحاد السوداني أخطأت بمعاقبة المريخ بعقوبة واحدة في 3 مخالفات وقال لــ (قوون): المريخ يستحق 7 عقوبات لأن التحريض على إنهاء العلاقة التعاقدية تم لـ 3 لاعبين، وأضاف: (المريخ يستحق (7) عقوبات تفاصيلها كالتالي:

انتهك المريخ (ثلاثة) عقود منفصلة لثلاثة لاعبين مختلفين، وكل عقد منتهك يجب أن يعاقب عليه عقوبتين (مالية+ رياضية) وذلك وفقاً للمادة 17 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تعاقد الهلال مع اللاعب رمضان عجب بتاريخ 7 أكتوبر 2020 وجاء بعدها المريخ بـ(17) يوماً ووقع معه عقدًا يغطي نفس المدة..

▪لم يكتف المريخ بالمخالفة الأولى وأردفها بمخالفة ثانية بتوقيع عقد مع اللاعب محمد الرشيد المتعاقد مع الهلال، وذلك بعد إغرائه بمبلغ أكبر بلغ 23 مليون جنيه بزيادة (14) مليون جنيه عن قيمة عقد الهلال..

▪لم يكتف المريخ بالمخالفتين السابقتين واستمر في انتهاك مبدأ استقرار العقود وزاد عليهما مخالفة ثالثة بتوقيع عقد مع اللاعب بخيت خميس الذي تعاقد قبل ذلك (بشهر كامل) مع الهلال واستلم المقابل المادي..

▪بذلك يكون المريخ استحق أن تفرض عليه (7) عقوبات (مالية+ رياضية) تفاصيلها كالآتي:

 

عقد رمضان عجب: تعويض للهلال بالتضامن مع اللاعب (عقوبة مالية)+ منع من التسجيلات من فترة إلى فترتين (عقوبة رياضية)..

عقد محمد الرشيد: تعويض للهلال بالتضامن مع اللاعب (عقوبة مالية)+ منع من التسجيلات من فترة إلى فترتين (عقوبة رياضية)..

عقد بخيت خميس: تعويض للهلال بالتضامن مع اللاعب (عقوبة مالية)+ منع من التسجيلات من فترة غلى فترتين (عقوبة رياضية)..
هذه (6) عقوبات (مالية ورياضية) مستحقة على المريخ.

 

وذلك وفقاً للفقرة (4) من المادة (17) من اللائحة الدولية لأوضاع وانتقالات اللاعبين الصادرة من الفيفا والتي ثبتتها لجنة أوضاع اللاعبين بالاتحاد كمرجع استندت إليه في قرارها..

 

أما العقوبة السابعة بحسب صحيفة الصيحة، فتتمثل في مخالفة المادة 3 (المستخدمون) من الملحق الخاص بنظام الانتقالات المحلي بلائحة أوضاع اللاعبين الصادرة من الاتحاد وتنص على أنه يجب على جميع المستخدمين للسستم استخدامه بحسن نية.

 

ومسئول السستم بالمريخ انتهك هذه المادة وتصرف بسوء نية واضح، عندما تلاعب ببيانات اللاعبين عند ادخالها في السستم وقد أحالته لجنة أوضاع اللاعبين إلى لجنة الانضباط لمعاقبته..

 

وكان يجب أن يحول معه النادي أيضاً باعتبار أن المسئولية مشتركة وأن مسئول السيستم لا يتصرف من تلقاء نفسه، وإنما بتعليمات من النادي وذلك وفقاً للمادة 9 من لائحة أوضاع اللاعبين المحلية لسنة 2018 التي تنص على أن النادي مسئول عن كل الإجراءات والمعلومات التي يدخلها مسئول السستم لديه) .

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى