أخبار

فشل وساطة “الحرية والتغيير” لإقناع (الشيوعي) بإلغاء الإنسحاب

 

كشفت مصادر بـ(قوى الحرية والتغيير) أمس، عن فشل وساطة قامت بها أحزاب داخل التحالف لإثناء الحزب الشيوعي السوداني عن قرار الإنسحاب من (الحرية والتغيير) وقوى الإجماع الوطني.

 

وقالت المصادر، إن الحزب تمسّك بموقفه الرافض للانسحاب من التحالف، كما رفض مبدأ الدخول في حوارات ونقاشات مع قيادات قوى الحرية والتغيير حول أسباب خروجه من التحالف، ونوهت المصادر إلى أن الحزب الشيوعي عزا تمسكه بموقفه إلى أن أحزاب التحالف لم تهتم في وقتٍ سابق بتحذيرات الحزب وبياناته المتكررة حول الوضع داخل التحالف.

 

وأعلنت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي للسوداني في السابع من نوفمبر الجاري، انسحاب الحزب من قوى الإجماع الوطني ومن قوى الحرية والتغيير و(العمل مع قوى الثورة المرتبطة بقضايا الجماهير وأهداف وبرامج الثورة)، وأكدت حرص الحزب على (الوقوف مع الجماهير وقضاياها بدلاً عن تضلليها وزراعة الآمال الكاذبة لخديعتها).

 

واتهم (الشيوعي) في بيان السبت الماضي بحسب صحيفة السوداني، عناصر من (الحرية والتغيير) بعقد اتفاقيات (سرية ومشبوهة داخل وخارج البلاد، وتقود التحالف نحو الانقلاب على الثورة والموافقة على السياسات المخالفة للمواثيق والإعلانات المتفق عليها).

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى