منوعات وفنون

في تصريح ساخن.. د. عبد القادر سالم: إجازة القانون تضبط الساحة من مغنواتية الهيافات

 

شن الفنان الدكتور عبد القادر سالم رئيس اتحاد المهن الموسيقية هجوماً عنيفاً على عدد من المغنواتية الشباب الموجودين في الساحة الفنية الآن، واتهمهم بتشويه الذوق العام وهدم المجتمع بالأعمال الهايفة التي يقدمونها، وقال: للأسف الشديد المجتمع ساهم في انتشار أمثال هؤلاء المغنواتية باستجلابهم في مناسباتهم الخاصة والترويج لهم مثل عائشة الجبل ومروة وعبد الخالق المسمى بالدولي وغيرهم.

 

تخطِّي مرحلة الغناء الهابط:

وأضاف سالم قائلاً: هؤلاء المغنواتية تخطوا مرحلة الغناء الهابط وأصبحوا يرددون أعمالاً تهدم المجتمع تصحبها إيقاعات موسيقيه قذرة جداً فيها إيحاءات جنسية للأسف الشديد.

وقال دكتور سالم: مثلاً عبد الخالق المسمى الدولي ذاك أساء للمجتمع بصورة كاملة، وقبل ذلك أساء للفن وسمعة الفنانين في السودان، وهو يردد أعمالاً غنائية هايفة للحد البعيد مثل (الخميس دسيس) و(الخالات) التي يشجع فيها الشباب على إقامة علاقات غريبة مع نساء الرجال المتزوجات، وهذا يمثل قمة الهبوط الفني ولا يرتقي للسمع أصلاً ويشير إلى جهل هذا المغنواتي برسالة الفن في الأساس.

 

تشويه سمعة الفن السوداني:

وكما قلت سابقاً، شوّه سمعة الفن والفنانين في السودان أصحاب العطاء الكبير، مثل محمد وردي والكاشف وغيرهما من عمالقة الغناء السوداني بمثل هذه الهيافات.

 

إيقاف الفوضى:

وكشف دكتور سالم عن عزم اتحاد المهن الموسيقية إيقاف هذه الفوضى التي تعم الساحة الفنية في الدورة الجديدة، وقال: نعمل الآن على إجازة قانون رادع لإيقاف هذا الهرج والفوضى في الساحة الفنية وضبطها تماماً من هذه التفلتات وحسمها تماماً، وقال: جاء الوقت لنفرز بين الفنان الحقيقي الجاد في مشواره الفني وبين فنان بيوت الأعراس، وأشار سالم الى اتجاههم لفرض عقودات الفنانين لإحياء الحفلات من داخل مباني الاتحاد لزيادة موارد الاتحاد وربط الفنانين به، كاشفاً عن طرح مجموعة من البرامج المتنوعة الخاصة بنجاح إدارة الاتحاد الجديدة التي ضمت بعض نجوم الغناء الشباب مثل الفنان شكر الله عز الدين.

 

حصر مروجي الفوضى:

واختتم دكتور عبد القادر سالم حديثه قائلاً: حصرنا كل مروجي الفوضى والأعمال الهايفة في الساحة الفنية، وبعد إجازة قانون نقابة المهن الموسيقية لكل الكيانات الموسيقية في السودان سوف يتم حسم كل هذه الفوضى تماماً.

 

الخرطوم: (صحيفة الصيحة)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى