أبرز العناوينأخبار

بالتفاصيل.. الكشف عن إحباط مخطط (عملية إنقلابية)

 

قالت مصادر مطلعة إن القوات الأمنية قطعت الطريق أمام مخطط محكم، يهدف للقيام بـ(عملية انقلابية)، جرى التخطيط لها من قبل بعض النظاميين والمعاشيين وفصيل من الإسلاميين بقيادة العميد (م) ود إبراهيم.

وقامت القوات الأمنية بحملة اعتقالات واسعة، شملت القيادي في مجلس الصحوة الثوري “علي مجوك” الذي ألقى القبض عليه بمدينة القلابات، برفقة عدد من الضباط النظاميين والمعاشيين والإسلاميين، وأضافت المصادر: “هذا العمل ليس انقلاباً ضد الدعم السريع، إنما انقلاباً ضد النظام القائم بأكمله، خطط له ود إبراهيم ومجوك وفصيل من السائحين الإسلاميين”.

يذكر أن العميد (م) محمد إبراهيم عبد الجليل (ود إبراهيم)، كان أحد المتهمين في محاولة انقلابية على نظام البشير في العام 2013، وقال حينها في معرض اعترافه للمحكمة: “لو خرجت من هنا سأسعى للانقلاب مرة ثانية ولن أعود لجيشكم هذا”.

 

وكشفت ذات المصادر أن علي مجوك الذي شغل منصب وزير الدولة بالمجلس الأعلى للحكم اللامركزي، في عهد النظام المخلوع، كان في بريطانيا ومنها غادر إلى فرنسا ودبي، ثم أديس أبابا، ومن ثم دخل إلى مدينة القلابات، حيث قرر بعض العسكريين أن يتم اللقاء معه بالقلابات. وأضافت المصادر: “دبروا للانقلاب قبل فترة، وكانت القوات الأمنية ترصد تحركاتهم بدقة، ومازال التحقيق جارياً معهم، بواسطة الاستخبارات العسكرية، واستخبارات الدعم السريع، وجهاز المخابرات، حيث تم القبض على مجموعة كبيرة منهم، وجار البحث عن أخرى، وعقب الانتهاء من التحقيقات ستكشف النتائج للرأي العام”.

 

على ذات الصعيد قالت مصادر بالنيابة العامة إنه تم فتح بلاغ ضد علي مجوك وآخرين تحت مواد الجرائم الموجهة ضد الدولة (50 و51)، بقسم شرطة الخرطوم شمال، وتشرف على البلاغ نيابة التحقيقات الجنائية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى