أبرز العناوينأخبار

مناع: اللجنة تعمل في ملفات خطيرة ومعقدة.. شخص واحد يمتلك 3 آلاف قطعة أرض

 

قال عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، صلاح مناع، إن هناك شخصاً واحداً يمتلك ثلاثة آلاف قطعة أرض، سيتم الإفصاح عنه قريباً.

وأوضح أن اللجنة تعمل على ملفات معقدة وشائكة سيتم الإفصاح عنها مستقبلاً مثل ملفات عائدات البترول وملف استيراد مشتقات البترول وملف التخلص من الفائض.

 

وأضاف مناع بحسب صحيفة الديمقراطي: “نجري تحقيقاً حول شركة (موبيتل) التي كانت تدخل خزينتها يومياً حوالي خمسة ملايين دولار وفي السنة دخلها حوالي مليار دولار وبيعت بمليار دولار، أي أن قيمتها الحقيقية لا تقل عن عشرة مليار دولار، وكل هذه الأموال لم تدخل السودان وتم استثمارها استثماراً صورياً ببعض الرُخص في أفريقيا”.

 

وأوضح مناع، أن مدينة البشير الطبية التي كان يديرها شقيق محافظ البنك المركزي أخذت خطاب ضمان من البنك المركزي بمبلغ أكثر من عشرة ملايين دولار، تم فتحه لشركة تركية لكن اللجنة نجحت في إلغاء هذا الضمان بالتعاون مع إدارة البنك المركزي الجديدة، كما أخذت ضمانات أخرى من وزارة المالية تقدر بثلاثة وخمسة من عشرة ترليون وهذا المبلغ قبل أربع أو خمس سنوات كان يُعادل أكثر من مائة مليون دولار، مقابل إنشاء مدينة البشير الطبية، ولم تكن هنالك أي إنشاءات غير الهيكل المبني أمام القيادة العامة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى