رياضة

على خلفية قضية (عقد الإستثمار).. مجلس المريخ يُجمّد عضوية إثنين من أعضائه

 

عقد المكتب التنفيذي لمجلس إدارة نادي المريخ عصر الأحد ٣٠ أغسطس ٢٠٢٠ اجتماعاً بحضور علي أسد، محمد موسى الكندو، علي أبشر وهيثم الرشيد .. وناقش الاجتماع قضية عقد الاستثمار الذي تم توقيعه في وقت سابق مع رئيس لجنة الاستثمار محمد أبو أواب.

 

وقرر المكتب التنفيذي لمجلس المريخ، على ضوء دراسة ملف القضية تجميد عضوية اثنين من أعضاء مجلس الإدارة وهما نائب الرئيس للشئون المالية الصادق مادبو وعضو المجلس عمر محمد عبد الله وذلك لمخالفتهما النظام الأساسي للنادي ٢٠١٩ ومخالفة لائحة تنظيم أعمال مجلس الإدارة بعد أن تأكد المكتب التنفيذي من ارتكاب العضوين أخطاء كبيرة متمثلة في تجاوز المؤسسية وتضارب المصالح وإصدار تفويض وتوقيع عقد دون قرار من مجلس الإدارة ما يعد مخالفة صريحة للمبادئ والمعايير واللوائح المحلية والدولية التي تحكم تلك العقود، الأمر الذي أساء لصورة وسمعة النادي وجعله عرضة لبلاغات وشكاوى من أعضاء الجمعية العمومية.

 

وكان مجلس المريخ بحسب صحيفة الصيحة، قد ناقش القضية في حينها وقرر إجراء تحقيق حولها وهو ما تأخر لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا قبل أن يتم طرح الملف في اجتماع الثلاثاء الماضي ومن ثم بحثه في اجتماع المكتب التنفيذي أمس الأول والذي قرر معاقبة اثنين من أعضاء المجلس بتجميد العضوية بعد أن ثبت ارتكابهما لمخالفات كبيرة وخطيرة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى