تفاصيل اقتحام سودانيين لمبنى السفارة السودانية بالقاهرة

تفاصيل اقتحام سودانيين لمبنى السفارة السودانية بالقاهرة


اقتحم عشرات السودانيين بمصر أمس مبنى السفارة السودانية بالقاهرة، وحطموا عدداً من المكاتب والأبواب احتجاجاً على عدم استضافتهم ضمن العالقين في المعابر الحدودية بسبب “كورونا”.

وأكد مصدر مسؤول بالسفارة أن عدداً من السودانيين المقيمين في مصر وصلوا مبنى السفارة بالقاهرة أمس الأول واحتدوا مع السفير ورددوا هتافات “مدنية .. مدنية” وإدعوا أنهم ضمن العالقين بمنطقة “السباعية”، وطالبوا بتوفير سكن وتقديم خدمات لهم أسوة بالمُستضافين، وقال “أتى اليوم عشرات منهم واقتحموا مبنى السفارة وحطموا عدداً من الأبواب والمكاتب”، وأوضح أن السفارة اتصلت بالسلطات المصرية وألقت القبض على عدد منهم.

 

 

وأوضح المصدر أن العالقين في منطقة “السباعية” معروفون لدى السفارة بكشف أسماء دقيق تمت مُطابقته مع تذاكر وقوائم السفر، وأكد أن “300” من السودانيين ما زالوا عالقين في “السباعية” ورفضوا التحرك من المنطقة والعودة إلى القاهرة أو أسوان، وأشار إلى أن غالبيتهم من التجار فضلوا البقاء في المنطقة بحجة أن لديهم بضائع.

 

في السياق أكد أحد السودانيين العالقين بمنطقة “السباعية” بحسب صحيفة السوداني، أن من اقتحموا مبنى السفارة وحطموا الأبواب والمكاتب لا علاقة لهم بالعالقين في المعابر الحدودية من قريب أو بعيد، وقال “العالقون في منطقة السباعية معروفون بالأسماء وقوائم السفر والتذاكر التي قطعناها للمغادرة للسودان”، وأضاف “رجعنا إلى القاهرة بعد أن أصابنا اليأس من فتح المعبر وتمت استضافتنا بمبادرة من سودانيين على نفقتهم في شقق واقتصر دور السفارة على التنسيق فقط”.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب




اترك رد