أخبار

عقوبات مشددة لوكالات السفر المخالفة لأسعار “الطيران المدني”

أصدرت سلطة الطيران المدني، تعديلاً على قيمة أسعار تذاكر السفريات الداخلية، لتكون وفق أرقام محددة، بالتزامن مع انتهاء مهلة الرحلات السفرية للولايات عبر البصات أمس.

وأكدت مصادر مطلعة أمس، أن الغرض من وضع قيمة محددة لتذاكر الطيران وإلزام شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة بها، هو قطع الطريق أمام أي محاولات للتجاوز من قبل تجار الأزمات، وأضافت المصادر أن أي وكالة سفر وسياحة تضع أسعاراً إضافية على القيمة الحقيقية المحددة عبر سلطة الطيران المدني، ستضع نفسها أمام مساءلة قانونية قد تصل مصادرة الوكالة وإغلاقها.

 

 

وحدد منشور بحسب صحيفة الصيحة، تذكرة السفر اتجاهاً واحداً من مطار الخرطوم للجنينة بـ(12.650) جنيهاً، نيالا (10.830) جنيهاً، الفاشر (9895) جنيهاً، بورتسودان (7775) جنيهاً، الدمازين (6030) جنيهاً، وكسلا (5960) جنيهاً، ونوه المنشور إلى أن كل شركات الطيران الوطنية هي المسؤول الأول أمام سلطة الطيران المدني، وأن أي تذكرة تصدر بسعر أعلى من المعتمد ستتحمل الشركات تبعاته.

 

وهددت سلطة الطيران كل وكالات السفر والسياحة بالإيقاف وسحب الترخيص حال ارتكاب مخالفات في الأسعار المعلنة والمعتمدة، وطالبتهم بوضع قيمة المبلغ المستلم من المسافر في التذكرة الصادرة، ونبهت إلى أن مراقبة لصيقة ستفرض على كل رحلات شركات الطيران من قبل مفتشي النقل الجوي ومديري المطارات الولائية لرصد المخالفات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى