تحقيقات وتقارير

(أسرة كوبر) تنتقد تجاهل الحكومة لها بعد تفجير موكب (حمدوك)

 

قالت أسرة “مرتضى صلاح الدين” مالك المنزل المتأثر بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إنها تعرضت لخسائر مادية بلغت “” مليون جنيه جراء الانفجار أمام المنزل الذي استهدف موكب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في التاسع من مارس الحالي.

 

خسائر تقدر بـ (250) مليون جنيه

وانتقد أحمد المرتضى صلاح الدين لصحيفة حكايات انتقد الحكومة الانتقالية وتحالف الحرية والتغيير ولجان المقاومة لعدم زيارة الأسرة والوقوف على وضعهم بجانب الاطمئنان على صحة أفراد الأسرة بعد الانفجار، وأضاف “لم يصلنا حتى أمس الجمعة أي مسؤول حكومي لمعرفة وضعنا والوقوف على الخسائر التي تعرضنا لها والمقدرة بـ “250” مليون جنيه، وأشار إلى أن الأسرة تعرضت لمحاولة اعتداء وسرقة من قبل مجهولين في الأيام الأولى عقب محاولة اغتيال حمدوك لجهة أن أبواب المنزل جميعها معطلة جراء الانفجار.

 

 

متظاهرون اتهمونا بأننا (كيزان)

فيما اتهمت مجموعة من الشباب أفراد المنزل بأنهم ينتمون للنظام السابق وحاولوا محاصرة المنزل، وأضاف المرتضى: “حاصرنا متظاهرون في نفس اليوم واتهموننا بأننا كيزان”.

 

إصابة خفير المنزل

وأصيب في التفجير خفير المنزل المتأثر بالانفجار بجانب رجل شرطة يقود دراجة نارية “سارينة” متقدماً لموكب رئيس الوزراء، واعتقلت السلطات عدداً من المشتبه فيهم بينهم أجانب “سوري، ومصري” وأجرى التحقيق معهم وأشارت مصادر إلى إطلاق سراح بعض المشتبه فيهم.

 

خارطة التفجير

ووقع التفجير في منطقة كوبر الواحة جنوب سينما الواحة وشرق جسر كوبر “القوات المسلحة” على يمين مسار الجسر القادم من الخرطوم، وعلى الجنوب من نقطة بسط الأمن الموجودة أسفل نفق الجسر من الناحية الشرقية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. العائلات قدمت للوطن ابناء وبنات بعمر الزهور!!!
    هل سمعتم ياأسرة مرتضى بشهداء الثورة؟
    كنت اتوقع ان يكون موقفكم اكثر شهامة ونبل . مش التباكي والجري وراء التعويضات!!

زر الذهاب إلى الأعلى