منوعات وفنون

بالصور: مخرج دراما (حكايات سودانية ) الدكتور أبو بكر الشيخ : محمود عبد العزيز كان يستمع وينفذ توجيهاتي

أكد المخرج الدرامي الدكتور أبو بكر الشيخ على تمتع الفنان الراحل محمود عبد العزيز بأخلاق إنسانية رفيعة تتمثل في تواضعه الجم الذي اشتهر به خاصة في تعامله مع الأجهزة الإعلامية والعاملين بها من مخرجين وفنيين حيث قال في تغريدة له على حسابه الخاص في صفحته على فيسبوك :(أول مره لاقيتو سلم عليّ باسمي فرحت جداً وأنا كنت مخرج ليلة في قاعة الصداقة في عيد الأم) وأضاف الشيخ بأن أكثر ما لفت نظره في تعامل الفنان محمود عبد العزيز معه كمخرج للفعالية أنه كان سريع الاستجابة له كمخرج حيث كان ينفذ ما يطلب منه باحترام كبير قائلاً 🙁 ولفت نظري استماعه لي كمخرج باهتمام شديد وأي ملاحظة أقولا كان بيعملا بكل احترام رغم أن الجماهير الغفيره الجات القاعه كانت جايه عشانه هو).

واستطرد الشيخ في حديثه عن الراحل محمود عبد العزيز بأنه قد أخبره بأنه في الأصل ممثل وقد عرض عليه أن يعمل معه في إحدى تجاربه الدرامية موضحاً بأنه تلقى استجابة سريعة منه حيث قال: (قال لي أنا ممثل بالمناسبة بس انت ماخاتي بالك ضحكت و قلت ليه ياخ أنا اطول إنك تمثل معاي قال لي أنا جاهز لاي عمل . وبدأ يعمل حركات مضحكة باعتبار أنه ممثل وكده صراحه أنا اتفاجأت بيه فنان بالدرجة دي من النجومية وبالدرجة دي من التواضع والتركيز العالي والمواهب المتعددة).

وأضاف المخرج أبو بكر الشيخ بأن الراحل قدم له الدعوة بزيارته فى المنزل في ختام الحفل سارداً بعض المواقف التي عمقت العلاقة بينهما في قوله:(لامن الحفله انتهت وأنا مارق من المسرح جاء طالع وخلفه زي اربعمية او خمسمية شاب تقريباً عاوزين يسلموا عليه ناداني باسمي وقال لي تعال حضني وقال لي شفته الأغنية الهسع غنيتا دي ؟ اللحن العملنا عليه بروفات مختلف من الغنيتو الليلة وضحك شديد وقال لي شفته اخوك شفت كيف ؟؟ ضحكنا وقال لي حانتظرك تجيني البيت ضروري المهم اتصورت معاه لقطة واحده و أصر أن يلبسني الطاقيه حقتو ونتصور مع بعض تاني).

 

وفي ختام منشوره الذي أرفقه بصور تذكارية مع الحوت و الذي تزامن مع إحياء الذكرى السنوية للفنان وصف المخرج ابو بكر الشيخ الفنان محمود عبد العزيز بأنه انسان وفنان واخو أخوان حيث وصفه بأنه (هو الصوت الذي ارتاح عند سماعه بيهدي لي المصران العصبي طوالي) مشيراً بأن ذلك اللقاء كان بداية صداقة مع (زول طيب جداً).

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى