أخبار الولايات

نمور الرهد تعدد الصعوبات التي تواجه شرق السودان

استبعد رئيس نمور الرهد الأستاذ حمد النيل يوسف السماني انفصال شرق السودان، مشيراً إلى أنهم يدعون إلى توحيد إنسان الشرق ضمن السودان الواحد معدداً الصعوبات التي تواجه شرق السودان في مختلف المجالات خاصة التنمية.
وأضاف في منبر سونا للحديث عن مآلات المؤتمر التداولي لشرق السودان ومشاركة كيان نمور الرهد في مؤتمر الشرق المزمع انعقادة بحر هذا الأسبوع، أن الشرق لاتوجد به صراعات اقليمية أو دولية فقط نحن نسعى إلى رفع الظلم والتهميش بصورة تلبي طموحات انسان الشرق .
فيما قال معز ابو الزين الأمين العام لنمور الرهد إن الوضع في منطقة الرهد تعترية كثير من الصعوبات ولا توجد مرافق صحية أو تعليمية مشيراً إلى مشروع الرهد ظل خلال فترة الحكم البائد يدار بانتقائية ولايوجد به أي انسان من شرق السودان مما ترك غبناً كبيراً وسط المواطنين، مطالباً بضرورة توفير طرق معبدة لمنطقة الرهد خاصة وإنها مناطق إنتاج مما يصعب معها في مواسم الخريف توصيل الإنتاج الزراعي لمناطق الاستهلاك .
وأضاف أن الرهد يمكن أن يكون حلقة تواصل كبيرة بين مختلف أبناء السودان لأنه توجد به كل مكونات السودان وقبائله وهو أمر محمود يسهم في تحقيق الوحدة المشودة في ظل سودان موحد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى