أخبار الولايات

لجنة المعلمين بالأبيض تدعو إلى إعادة تنقيح المناهج

دعت لجنة المعلمين بولاية شمال كردفان إلى إعادة تنقيح مناهج التعليم العام ، وطالبت بزيادة رواتب المعلمين لتحسين أوضاعهم المادية منتقدة مشروع نفرة الولاية الذي أطلقه الوالي السابق والذي أرهق معلمي الولاية بالاستقطاعات المجحفة ،  حيث نادت اللجنة -بحسب سونا- بتدريب المعلمين عبر ورش مطولة منتقدة الجرعات التدريبية قصيرة المدى التي كانت تقدم سابقاً ووصفتها بأنها لا تعطي الكفاية التدريبية اللازمة للمعلم .

وقال الأستاذ علي فاعوم رئيس لجنة المعلمين بالولاية في خاتمة فعاليات ملتقى أهل المصلحة في التعليم بالولاية “لابد من هيكلة التعليم وإبعاد عناصر النظام السابق” وطالب بتشكيل لجان قانونية وتمثيل لجنة المعلمين بها للمحاسبة على التجاوزات في الأراضي ، مشيراً إلى وجود تجاوزات كبيرة في الأراضي الخاصة بوزارة التربية والتعليم بالولاية.

ودعا فاعوم إلى توحيد الصف لدعم الحكومة الانتقالية مؤكداً دعم اللجنة للحكومة الانتقالية ، وطالب وزير التربية الاتحادي الذي وصفه بـ(وزير الثورة) بالوقوف إلى جانب قضايا الطلاب وتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي لهم وإعادة المشرف النفسي بالمدارس لمعالجة مشاكلهم .

وأشار فاعوم إلى أن لجنة المعلمين بالولاية ساهمت إسهاماً كبيراً في إنجاح هذه الورشة بدعمها بالأفكار البناءة ، داعياً الوزارة الاتحادية إلى الاهتمام بتوصياتها التي وصفها بأنها خرجت من أصحاب المصلحة الحقيقيين .

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى