أخبار

وزير الشؤون الدينية: فساد كبير بالأوقاف

 

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح عن وقوع فساد كبير بالأوقاف من خلال تغيير شرط الواقف أو تحويل قيمة الوقف كله لصالح أشخاص وتعهد بتصحيح أوضاع الأوقاف ، وأعلن عن عزم الوزارة اشراك الدعاة في كتابة منهج دراسي للأطفال لتعميق روح التسامح وانتقد المنهج الدراسي الحالي لأنه لا يؤدي إلى تطوير الطلاب وطالب الدعاة والقساوسة بتشكيل وفود على أن تنطلق في نوفمبر القادم إلى مناطق النزاع لنشر ثقافة السلام . ونوه إلى أن مشاركة جماعة البلاغ والدعوة في الملتقى تعتبر أول مرة تقدم دعوة لها للمشاركة في مناشط الوزارة.

 

وقال مفرح في الملتقى التفاكري للجماعات الإسلامية الذي نظمته أمس وزارة الشئون الدينية والأوقاف والمجلس الأعلى للدعوة بمسجد الشهيد مصطلح التعايش الديني ظهر في عهد النظام البائد وأقر بقدم مناهج السلفية والصوفية والأخوان المسلمين بالبلاد وأردف أن الصوفية تجاوز ظهورها في السودان 400 سنة، والأنصار 1400 عام ، والجماعات الإسلامية التي تتضمن أنصار السنة والسلفية لها قرن من الزمان والأخوان المسلمين منذ الخمسينيات.

 

وأردف “كل إنسان لديه جماعة وقبل مجيء الانقاذ في عام 1989م لم يكن هنالك صراع بين الطوائف ولفظ التعايش الديني جاء معها ونوه إلى أن المسلمين يمثلون النسبة الأكبر في البلاد ” وشدد  مفرح بحسب الجريدة، على ضرورة محاصرة من يقومون بنشر الكراهية والتكفير بالاعتدال والوسطية ونفى وجود خلافات كبيرة بين المسلمين والمسيحيين وزاد ربنا وربهم واحد ونحن متفقون في كثير من العقائد والعبادات وأكد على ضرورة أن يتحد الدعاة في إطار الكليات، وأعرب عن استعداده لتلقي النصح في إطار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شريطة ألا يكون ذلك سبباً للاختلاف وإخراج من يتم نصحه من الملة . وفي السياق ظهر ممثل جماعة أنصار السنة في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم المحلول علي أبو الحسن.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. فاقد الشيء لا يعطيه.. يا عدو الدين.. عاشق اليهود ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

زر الذهاب إلى الأعلى