أبرز العناويناقتصاد

غندور”: انشغلت الحكومة بتمكين كوادرها عن قضايا المواطن المعيشية ونقف مع شعبنا في رفضه لرفع الدعم

قال رئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف بروفيسور ابراهيم غندور: إن الحكومه انشغلت عن قضايا المواطن المعيشيه و جعلت كل هدفها تمكين كوادرها.
وقد تضاعفت تكلفة المعيشه و ارتفع التضخم و تضاعفت الأسعار، بحسب ما نقلت “كوش نيوز”

مضيفاً: بأن الحكومه تبشرنا باتفاقها مع صندوق النقد و البنك الدوليين و تشير بخجل عن نيتها رفع الدعم
نقول إن المؤتمر الوطني يرفض رفع الدعم في ظل الظروف المعيشيه التي يعيشها المواطن الآن.

ونقف مع شعبنا في رفضه لرفع الدعم رفع الدعم مطلوب ولكن بتوقيت مناسب وفي ظروف اقتصادية خلاف الحالية، فالوضع الاقتصادي سيء جداً حالياً.

وقال “غندور” على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يوم الجمعة:  أي حديث عن رفع الدعم في الوقت الحالى هو مزيد انفجار للوضع على الشعب والبلاد واقتصادها.

انصح حكومة حمدوك بالإنتاج والإنتاجية وتخفيض الدولار الجمركي لأقل من 8 دولار وفتح الاستيراد والتصدير بالموارد الذاتية للقطاع الخاص.

مردفاً: شركة واحدة خاصة سودانية تصدر منتج (واحد) لحوم مذبوحة لمصر بمبلغ مليار دولار سنوياً لما لا نقوم بتصدير لحوم مذبوحة لخمسة دول بمبلغ 5 مليار دولار ونزيد الجهود في الصادرات الأخري وضبط وترشيد الصرف الحكومي.

فالوفرة هي التى تحسن الاقتصاد ومعاش الناس.
روشتة البنك الدولي مرفوضة عندنا تماماً ولا تتناسب مع دولة بها موارد متنوعة ومتجددة مثل السودان.

وفي الأثناء صرح وزير المالية في حكومة “حمدوك” ابراهيم البدوي لـ “رويترز” الجمعة،  أن السودان يحتاج إلى 5 مليارات دولار دعماً للميزانية لمنع انهيار الاقتصاد، وأن احتياطيات النقد الأجنبي تكفي لتمويل الواردات (لأسابيع) فقط، الأمر الذي خلق إحباطاً في أوساط الرأي العام.
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. أختشوا وأستحوا عن أي شعبِِ ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ تتحدث وتقول شعبنا أم تقصد حزبنا وهو حزبكم حزب المؤتمر الوطني البائد الجائر الظالم والغاشم الذي يعتبر هو السبب في كل هذه المصائب والمشاكل هو تراكمات من سياسة حزبكم ورموزه الذين نهبوا وسرقوا ثروات البلاد وشردوا وجوعوا وقتلوا أبناء الشعب السوداني المغلوب على أمره
    لعنة الله على كل من إرتكب جريمة في حق الشعب السوداني المغلوب على أمره
    والله غالب على أمره
    والله من وراء القصد

زر الذهاب إلى الأعلى