اقتصاد

السلطات السعودية: خطأ تسبب في إعادة شحنة الضأن

كشفت إلادارة العامة للمحاجر السودانية، عن استلام خطاب من السلطات السعودية حول شحنة الضأن المرتجعة على متن الباخرة فرح، بسبب زيادة العدد في الاسبوع الماضي، حيث أتضح بأن هناك خطأ في عملية الحساب، وأن المستورد السعودي استلم المواشي ناقصة عدد 376 رأس، وإجمالي الشحنة (8,789) رأس.

وقال مدير عام المحاجر د. محمد يوسف بحسب صحيفة السوداني، إن خطاب السلطات السعودية أفاد بأن المواشي المرتجعة والخاصة بالمصدر أبوحميد جمعة، أتضح بأن المستورد استلمها ناقصة، وهذا الخطأ تسبب في إعادة الشحنة، مشيراً إلى أن الخطاب يثبت بأن المستندات صحيحة وليس هناك أعداداً زائدة على أرقام “المنفيستو”.

 

و أعلن يوسف، عن استلام إدارة المحاجر، شحنات الصادر التي أعادتها السلطات السعودية، والبالغة نحو(70) ألف رأس وهي سليمة دون فاقد أو حالات نفوق، وقامت بتحجيرها مرة أخرى، وذلك كإجراء احترازي لأي مواشي قادمة من الخارج للاطمئنان على سلامتها، وأضاف: كل المواشي وصلت دون حدوث أي مشكلات، مشيراً إلى أن المواشي تمت إعادة تحجيرها كإجراء طبيعي يتم للمواشي الواردة.

 

وفي المقابل أكدت شعبة مصدري الماشية الحية، عن وصول نحو (70) ألف رأس من المواشي، المرتجعة من قبل السلطات السعودية، وقال في حديثه أمس، إن هذه الشحنات تخص مجموعات من المصدرين بأعداد مختلفة، وأن أكبر عدد يمتلكه مصدر بنحو (4) آلاف رأس، وعمليات سحب المواشي من سواكن بدأت أمس، مشدداً على حدوث ضرر وخسائر بالغة على المصدرين، مشيراً إلى أن السوق المحلي سيشهد دخول أعداد مقدرة من الخراف، متوقعاً حدوث انخفاض متوالي لأسعار الخراف خلال الفترة القادمة.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى