أبرز العناوينأخبار

الداعية مهران: إعدام محمود محمد طه لم يتمّ من فراغٍ ..ويستنكر انحياز مجلس الوزراء لولاء البوشي

كشف خطيب مسجد السلام بالطائف، مهران ماهر عن وقوفه مع الداعية عبد الحي يوسف في قضيته مع وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي، مستنكرًا في الوقت ذاته مساندة مجلس الوزراء لطرفٍ على حساب الآخر.

وكان مجلس الوزراء، أعلن تضامنه مع وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي في قضيتها التي رفعتها للمحكمة ضد الداعية عبد الحي يوسف، ووجّه وزارة العدل باتخاذ الإجراءات اللازمة . وقال مهران ماهر في خطبة الجمعة أمس : إنّ مجلس الوزراء استبق الأحداث وأعلن انحيازه رغم أنّ القضية ما زالت أمام القضاء وأضاف” ألا يوجد في مجلس الوزراء رجلٍ رشيد، ومتى استعبدتم الناس، أليس عبد الحي يوسف من الرعية؟ .

وأشار مهران إلى أنّ إعدام محمود محمد طه لم يتمّ من فراغٍ، موضحًا أنّه تمّ تكفيره من قبل المحكمة العليا وهيئة علماء الإسلام وتمّ إعدامه .وتابع” ما حدث مع محمود محمد طه ليس مدعاة لتكفير كل من ينتمي للحزب الجمهوري، وإنّما إطلاق تلك الاتهاماتِ يكون من جهاتٍ معلومة ببينات واضحة .

وبحسب صحيفة الجريدة كانت وزيرة الشباب والرياضة ، ولاء عصام البوشي، دوّنت الاثنين، بلاغًا جنائيًا في مواجهة الداعية عبد الحي يوسف، أمام نيابة الخرطوم الجديدة، لاتهام الأخير لها بالردة والزندقة والخروج عن ملةِ الإسلام.

 

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



‫5 تعليقات

  1. من الناحية الشرعية فان اعدام محمود محمد طه صحيح ومن يجادل بغير ذلك عليه مراجعة عقيدته
    ولكن الاختلاف هنا ان محمود محمد طه لم يعدم بسبب عقيدته بل بسبب رايئه السياسي وهنا يكمن الاختلاف بين السياسين والجماعات الاسلامية بدليل ان الترابي نفسه الذي اعدمه اجمع العلماء علي كفره وضلاله واذا كان الاعدام في السودان يتم وفق منهج شرعي لحوكم معظم علماء الدين وزعماء الاحزاب الدينية في السودان
    لا تخلطوا الدين مع السياسة وبطلوا استخدام الدين لجلب المصالح وتصفية الحسابات

  2. انت جاهل ليس إلا .. الرسول صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين.. رفعت عنة الصلاة.. لا واللة وآخر
    وصاياة أوصى بالصلاة.. هل توجد رسالة ثانية؟ ؟ ؟
    رحم الله أمري عرف قدر نفسه.

  3. انا أدعو من يسمي نفسه الداعيه مهران ان يسمي لي صحابيا واحداً اعدمه النبي ص بتهمه الرده؟!

  4. اذكر نص قتل المرتد من القران الكريم او اذكر لي اسم صحابي واحد اعدمه النبي ص بتهمه الرده؟!

زر الذهاب إلى الأعلى