حوادث

لماذا بكت الفنانة التشكيلية “إيثار عبدالعزيز” عقب قرار المحكمة

شطبت المحكمه الجزئية بالخرطوم شمال اليوم قضية مركز عزيز جاليري ضد محلية الخرطوم .وتفاجات صاحبة المركز الفنانة التشكيلية إيثار عبدالعزيز بالقرار وأجهشت بالبكاء عقب قرار المحكمة برئاسة القاضي اسماعيل إدريس’ ووصفت القرار بالجائر .

وحسب تفاصيل القضية بحسب صحيفة التيار – أن سلطات محلية ولاية الخرطوم أمرت في العام( 2017 بإزالة ‏(مركز “عزيز جاليري”) بالقوة الجبرية بعد أن قامت بتأسيسه صاحبة المركز إيثار بحدائق الهيلتون، بالتعاون مع مجموعة تشكيليين سودانيين ‏ودون تلقِّي أيِّ دعم رسمي، ولجأت الشاكية إلى القضاء، وقامت ‏بتحريك دعوى ضد السلطات المحلية المسؤولة عن إزالة المركز في ‏الخرطوم، بالنظر إلى سلامة أوراق وإجراءات إنشاء المركز، ورفعت ‏دعوى قضائية ضد محلية الخرطوم بعد أن أزالت المركز، رغم وجود عقودَ ‏رسمية موثقة تثبت قانونية موقفها.

وأكدت أن الهدم ألحق بها أضرارًا ‏وخسائر باهظة، الجدير بالذكر المحكمة سبق أن شطبت دعوى رفعتها محلية الخرطوم ضد الفنانة ‏التشكيلية. تطالب فيها مركز عزيز جاليري بدفع قيمة إيجار مقر المركز ‏لسبعة أشهر من العام 2017م وذلك بعد أن أقدمت على إزالته وهدمه في ‏فبراير من نفس العام وحولته إلى أنقاض.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى