أبرز العناوينأخبار

وزير يكشف السبب الرئيسي وراء رفض واشنطن حذف السودان من قائمة الإرهاب

قال وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي إن الإدارة الأمريكية تريد التأكد من أن الحكومة المدنية هي الحاكم الحقيقي للسودان قبل حذف اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

 

وغضت واشنطن وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية الطرف عن دعوات رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وقادة العالم لإلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب حتى يتسنى للحكومة الجديدة الحصول على الدعم الدولي.

 

وخلال زيارته لباريس، قال إبراهيم البدوي بحسب “سودان تريبيون” رداً على سؤال عما إذا كان رفض الولايات المتحدة حذف السودان من قائمة للإرهاب مرتبطاً بالجنرالات الذين يجلسون مع المسؤولين المدنيين في الخرطوم “لم أسمع ذلك شخصيًا من المسؤولين الأمريكيين لكني أعلم أنهم قالوا إنهم يريدون التحقق أولاً من أن الحكومة المدنية تحكم البلاد بصورة فعلية”.

 

وأضاف الوزير أن المسئولين الأمريكيين وضعوا على الطاولة أيضا المسائل الأخرى المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات والسلام في السودان والإصلاحات الاقتصادية.

ولفت البدوي إلى أن الجيش لا يشكل خطراً على الثورة السودانية، وزاد ” من خلال وقوفه إلى جانب الثورة، فإن المؤسسة العسكرية قدمت مساهمة ملموسة للثورة، وأدى ذلك إلى تجنب انزلاق البلاد إلى حرب أهلية”.

 

وأعرب وزير المالية عن أمله في أن يدفع الدعم الدولي لقضية الشعب السوداني إدارة ترامب لتغيير موقفها وحذف البلاد من قائمة الإرهاب، وأردف “أنا متفائل بما حدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة والضغوط الكبيرة التي تواجه الإدارة الأمريكية”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. مشكلة المسئولين السودانيين منذ الحكومة الساقطة أنهم يتحدثون باسم الحكومة الأمريكية وكأنهم مسئولين أمريكان. الأمريكان لديهم أفواه فدعونا نسمع منهم مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى