حوادث

مقتل مواطن على يد (5) نظاميين بعد بتعذيبه في كسلا

فصلت القوات المسلحة (5) متهمين من منسوبيها وقدمتهم للعدالة، وذلك عقب ضلوعهم فى تعذيب وقتل مواطن بطريقة وحشية بإحدى مناطق التعدين بولاية كسلا، وكشفت مصادر أن تقارير الطبيب الشرعى أكدت وفاة المواطن بذات أسباب وفاة المعلم أحمد الخير وأن الوفاة كانت نتيجة التعرض للضرب والتعذيب بالسياط ما أدى لآلام ورضوض كانت سبباً فى حدوث هبوط حاد فى الدورة الدموية ومن ثم الوفاة.

 

ونقلت المصادر أن الحادثة وقعت بمناطق التعدين الأهلى بمحلية نهر عطبرة قرب حلفا الجديدة وأشارت المعلومات إلى أن مجموعة من المعدنين أطلقوا صيحات وهم يهتفون (حرامى.. حرامى) وفى تلك الأثناء ركض الشاب القتيل فاعترضت طريقه قوة بعربة لاندكروزر على متنها المتهمون وقاموا بإلقاء القبض على الشاب ورفعوه على متن العربة وأوسعوه ضرباً وركلاً وضرباً بالسياط وخراطيم منيعة يستخدمونها فى عمليات الضرب إلى أن سقط صريعاً ليقوموا بإسعافه إلى المستشفى، حيث أكد الطبيب وفاته وأحيلت الجثة للمشرحة حيث جاء قرار الطبيب ليؤكد بأن الوفاة ناجمة عن التعذيب الشديد المفضي للموت.

 

 

وفى السياق وبحسب صحيفة الإنتباهة، دونت النيابة بلاغاً بالقتل العمد والاشتراك الجنائي وتسلمت المتهمين الخمسة واتخذت فى مواجهتهم الإجراءات القانونية وشرعت الشرطة فى التحقيق معهم وسيتم تقديمهم لمحاكمة عاجلة .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى