أبرز العناوينأخبار

قيادي بالتغيير يكشف حجم الأموال المنهوبة بماليزيا والتي تجاوزت مديونية السودان

كشف القيادي بقوى الحرية والتغيير د.محمد عصمت اليوم أن جملة الأموال المنهوبة للنظام البائد بماليزيا قدرت بمبلغ( ٦٤) مليار دولار والتي يمكن أن تغطي مديونية السودان وتوفير ٩ مليار دولار تمثل احتياطي نقدي مثالي للبنك المركزي .منوهاً إلى وجود اتجاه عالمي لمعاملة أموال الشعوب المنهوبة كمعاملة الأموال القذرة و أكد امكانية إصدار قرارات لاستردادها للدول .

وقال إن ديوان المراجعة كان يغطي ٢٥% بينما ٧٥ % مؤسسة ايرادية خارج المراجعة وصفها بـ(التجنيدية) وقال إن حجة الوزارة لا يوجد موظفين وفي الوقت نفسه نحن نمتلك عدد كبير جداً من المحاسبين العطالة.

واعتبر عصمت بحسب وكالة السودان للانباء قضية مفقودي فض الاعتصام من القضايا المحورية وطالب المؤسسات العسكرية والأمنية بذل الجهود لاعادتهم لذويهم .واكد أن خلال ٣٠ عاماً كان هنالك فساد ممنهج، مشدداً على أهمية عدم إبادة مستندات بالوزارات بقرار من مجلس الوزراء والسيادة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. بعد كلامك ده تاني زول بعفي ليك الديون مافي، على العموم بنطالب بتسليم الأموال فقط لحكومة منتخبة ديمقراطيا مدنية 100%. والأفضل تركها وتسديد الديون والنفقات منها ومن الناتج المحلي ويئول الأصل ورأس المال للدولة السودانية حتى لا تتضرر الدول الحاضنة أو تمانع.

زر الذهاب إلى الأعلى