استجابة واسعة لحملة مقاطعة اللحوم في يومها الثالث

استجابة واسعة لحملة مقاطعة اللحوم في يومها الثالث


تشهد حملة مقاطعة اللحوم استجابة واسعة من قبل المواطنين في يومها الثالث مما أدى لتراجع أسعارها وأسعار بيض المائدة.
وقال بعض تجار اللحوم بالأسواق إن المقاطعة لم تجد استجابة ملحوظة في اليوم الأول ولكن بدأ يظهر أثرها بضعف القوى الشرائية بالأسواق وتراجع الأسعار وخاصة أسعار بيض المائدة. ورفض بعض التجار تبرير تراجع الأسعار للحملة وقالوا إن سببها تراجع الإنتاج وضعف الاستهلاك.

وأكد تاجر لحوم بيضاء بسوق بحري محمد الهادي بحسب صحيفة السوداني أمس، ضعف حركة الشراء من قبل المواطنين مقابل استمرار شراء الكافتيريات والمطاعم بنفس الكميات اليومية دون تناقص، مبيناً أن سعر طبق بيض المائدة تراجع لنحو (125-120) جنيهاً بدلاً عن (180) جنيها، وتوقع أن تتراجع أسعاره لـ (60) جنيها للطبق، وأوضح أن تراجع السعر لارتفاع حجم العرض والإنتاجية العالية، مؤكداً استقرار أسعار الفراخ في (180) جنيها للكيلوغرام.

 

وأشار تاجر لحوم حمراء بالخرطوم “2” بدر الدين حسن لارتفاع نسبة الاستجابة لحملة المقاطعة، مؤكداً تأخر أصحاب الجزارات ومراكز اللحوم البيضاء في العرض خوفاً من الخسارة، مبيناً أن سعر الضان في اليوم الأول للمقاطعة تراجع من (500) إلى (450) جنيهاً وفي اليوم الثالث أمس لـ(400) جنيه للكيلو أما العجالي فاستقر في سعر الـ(320) جنيهاً للكيلوغرام، وتوقع أن تتراجع الأسعار خلال فترة المقاطعة ومن ثم تعاود الزيادة أكثر من الأولى ليعوض التجار خسارة فترة المقاطعة ليغطوا التزاماتهم.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.