حوادث

تفاصيل مقتل متظاهر في احتجاجات بالشمالية

كشفت الشرطة عن هوية شرطي قتل مواطناً بالرصاص أثناء تفريق قوة مشتركة لمحتجين على قطوعات التيار الكهربائي بمنطقة السليم بمحلية دنقلا بالولاية الشمالية أمس الأول.

وقالت الشرطة في تعميم عبر (مكتبها الصحفي) إنه حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء أمس الأول تجمهر عدد كبير من المواطنين أمام هيئة كهرباء دنقلا احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة السليم وحاولوا دخول مباني الهيئة وتصدت لهم القوة المشتركة (شرطة وقوات مسلحة) العاملة في تأمين الموقع.
وأضافت: “إزاء المقاومة الشديدة واستخدام الحجارة من قبل المواطنين أصيب عدد من أفراد التأمين، الذين استخدموا الغاز المسيل للدموع ونتيجة لإصرار المواطنين على اقتحام المبنى قام الجندي شرطة (ب. أ. م) بإطلاق عيار ناري في الهواء وآخر في الأرض نتج عنه شظايا أصابت المواطن (ي. س. م) مما أدى إلى وفاته.

 

وأوضحت الشرطة أنها اتخذت إجراءات قانونية، وقالت إن التحري يجري تحت إشراف النيابة، لافتة إلى تشكيل لجنة بقرار والي الولاية الشمالية لتقصي الحقائق.
في السياق، كشف والي الشمالية اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري، والي الولاية بحسب صحيفة السوداني، عن التحفظ على مطلق النار ومباشرة النيابة التحقيقات في الحادثة عبر اللجنة التي تم تشكيلها والتي سترفع تقريرها خلال 48 ساعة.
وأشار إلى قيام مواطني السليم بإغلاق الكوبري الوحيد الذي يربط المنطقة بحاضرة الولاية مدينة دنقلا الأمر الذي تسبب في تعطل حركة المرور بصورة كاملة.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى