أخبار

معلومات مثيرة تكشف سر استقبال “طه” لـ”حميدتي” في السعودية

أثار ظهور مدير مكاتب رئيس الجمهورية المعزول الفريق طه عثمان في إحدى الصور وهو يقف بالقرب من نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي إبان زيارته للمملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية الكثير من التساؤلات حول الأدوار المرتقبة لطه في المرحلة المقبلة.

 

وقالت مصادر موثوقة بحسب(الانتباهة) إن الفريق طه عثمان لم يكن بعيداً عن الزيارة التي سجلها حميدتي للرياض حيث يعمل طه الصديق الشخصي لحميدتي مستشاراً في الديوان الأميري السعودي. وقالت ذات المصادر إن طه يسعى بشكل واضح لتحقيق تقارب بين الخرطوم والرياض منذ مغادرته للسعودية قبل عامين و إعفائه من العمل في مكاتب رئيس الجمهورية السابق، وأشيع على نطاق واسع أن طه نجح في ترتيب لقاءات لقادة القوى السياسية بالأمارات ثم زار الخرطوم لساعات قبل أن يغادرها بعد ثلاثة أيام من البقاء بها بعد عودته إليها بعد عامين من مغادرته.

 

وتشير المعلومات الواردة بحسب “الانتباهة” أن السعودية تسعى لتقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير لتجاوز خلافاتهما الحالية والإسراع في تكوين حكومة مدنية. وعلمت “الانتباهة” أن زيارة حميدتي للرياض تطرقت لمسألة تشكيل حكومة ما بعد الثورة وتجاوز الخلافات الحالية والمحافظة على أمن السودان واستقراره خاصة أن السعودية ظلت تتخوف من عدم الاستقرار في ثغرة البحر الأحمر بعد اضطراب الأوضاع في اليمن. وشكل اللقاء الذي جمع حميدتي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حضوراً لافتاً، لجهة أن بن سلمان لم يلتق بأي من قيادات الحكومة السابقة في سنواته الأخيرة ولم يقم بأي زيارة للسودان منذ تعيينه ولياً للعهد.

 

وقالت المصادر إن اللقاء الذي جمع محمد بن سلمان وحميدتي تطرق لعدد من القضايا أبرزها تأكيد حميدتي لمحمد بن سلمان على بقاء القوات المسلحة السودانية باليمن دفاعاً عن الحرمين الشريفين وتحقيق الأهداف التي شاركت من أجلها. من جانبه أكد بن سلمان لحميدتي حرص المملكة العربية السعودية على دعم السودان وتحقيق الاستقرار في الخرطوم ودعمها.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. هذا كلام غير منطقي وواضح ان السعودية ترغب في بقاء المجلس العسكري على راس الحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى