حوادث

تبرئة مدير مياه الخرطوم الأسبق

برأت محكمة الفساد ومخالفات المال العام برئاسة القاضي رافع محمد عبد النور أمس، مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم الأسبق ومدير شركة الرازي للخدمات الهندسية المحدودة من التهم المنسوبة إليهما في الحق العام باستيراد مادة البولي ألمونيوم كلورايد لتنقية مياه الشرب غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وأمرت بإطلاق سراحهما ما لم تكن لديهما إجراءات أخرى.

وأصدرت المحكمة حسب صحيفة السوداني، قرار بتبرئة المتهم الأول من تهمة خيانة الأمانة للموظف العام، ومخالفة قانون الشراء والتعاقد والتي برأت منها المتهم الثاني أيضاً.

وكانت المحكمة قد شطبت الاتهام المتعلق بالحق الخاص، في جلسة سابقة ضد المتهمين بعد تسوية توصل إليها الأطراف، ومثل الدفاع عن المتهم الأول المحاميان خالد حسن وعبد الله الصافي.

ونصت التسوية التي جرت بين الطرفين على أن تدفع شركة الرازي المتهمة الثانية (881) ألف جنيه تكاليف التخليص وترحيل المادة من بورتسودان إلى الخرطوم، كانت سددتها الشاكية (هيئة مياه الولاية)، بجانب مليوني جنيه عبارة عن إيجار مخازن للفترة السابقة.

وأشارت التسوية إلى التزام شركة الرازي بسحب المادة موضوع البلاغ من مخازن الهيئة وإخلائها تماماً في فترة (60) يوماً، من تاريخ التسوية لهذا العام مع نظافة كاملة وصيانة لمخازن الهيئة، فيما يتعلق بأي أضرار تسبب فيها تخزين المادة على أن تشرف هيئة المياه على العاملين في ترحيل المادة لإجراءات السلامة، وبموجب هذه التسوية تنازلت هيئة المياه عن حقها الخاص في القضية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى