أخبار

إعادة معتز موسى لـ(الخارجية) وأبوهريرة حسين لـ(الرياضة)

كشفت مصادر عن إعادة رئاسة الجمهورية ، كل من رئيس الوزراء السابق، السفير معتز موسى، ووزير الدولة بالخارجية الأسبق عبيد الله محمد عبيد الله إلى وزارة الخارجية مجدداً .

 

في وقت أصدر فيه الرئيس عمر البشير، قراراً بتعيين أبو هريرة حسين رئيساً للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والمهندس قيس أحمد المصطفى مدير عاماً للشئون الإعلامية بالقصر .

 

وعلمت ذات المصادر أن قائمة التعيينات الجديدة بالخارجية شملت نحو “21” سفيراً، وحسب نص اللوائح فإنه يتم أولاً التعيين ومن ثم تتم تسمية السفراء، للمحطات الخارجية .

 

وكان الرئيس البشير قد أصدر قراراً في مايو من العام المنصرم قضى بتقليص البعثات الدبلوماسية والقنصليات وطواقم العمل الدبلوماسي بالخارج بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها البلاد .

 

في وقت مازال فيه عدد من البعثات لم تتسلم مرتبات العاملين بها لعدة أشهر حتى الآن، حيث يتم إرسال ميزانية إيجار المقار الدبلوماسية فقط .

 

وفي سياق آخر من المقرر أن يعود رئيس بعثة السودان بالأمم المتحدة الذي إنتهت فترة عمله السفير عمر دهب إلى السودان بعد أن ودع الأمين العام للأمم المتحدة مؤخراً وكانت الخارجية سمت السفير عمر صديق بدلاً عنه .

 

وأشارت مصادر صحيفة السوداني، الى أن صديق تبقت له فترة قليلة للتقاعد، ويرجح أيضاً أن تتم إعادة السفير معاوية عثمان للخارجية بعد أن تم إعفاءه من منصبه كرئيس للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وعين بدلاً عنه أبوهريرة حسين .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى