بسبب هذا الفيديو .. نشطاء يرفضون انضمام “سكران” وشيخ “جكس” للحراك الثوري بالسودان

بسبب هذا الفيديو .. نشطاء يرفضون انضمام “سكران” وشيخ “جكس” للحراك الثوري بالسودان


 

أثار مقطع فيديو تم بثه بشكل واسع على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان خلال اليومين الماضيين ضجة واسعة صاحبتها ردود أفعال غاضبة, وذلك بعد ظهور مواطن سوداني وهو مخمور ويتحدث عن الثورة السودانية وشهدائها.

وبحسب موقع النيلين فقد تحدث السوداني المخمور أمام جمع من الناس عن الحراك الثوري وعن وفاة الشباب و الأبرياء من أبناء الوطن خلال التظاهرات التي تشهدها البلاد هذه الأيام.

نشطاء بارزون رفضوا انضمام هذا الشخص الذي وصف بــ (السكران) للركب الثوري, وأن حديثه ولهجته التي ظهر بها لم تمثلهم, و أضحوا أن المهنيين والثوار على قدر من الأدب والاحترام ودماثة الخلق.

كما رفضوا أيضاً بيان الشيخ السوداني المعروف الأمين عمر الأمين الملقب داخل مواقع التواصل الاجتماعي بشيخ “الجكس” والذي أعلن من خلاله تأييده لمواكب التنحي التي يسيرها تجمع المهنيين السودانيين منذ قرابة 40 يوماً، حاثاً حوارييه بمساندة حراك الشارع، وكاشفاً عن تكفله بعلاج المصابين داخل وخارج البلاد.

 

 

وكان شيخ الطريقة القادرية المكاشفية، الأمين عمر الأمين، قد قال من مقر إقامته في هولندا: “أعلن دعمي التام لمواكب التنحي وأقول بأعلى صوتي تسقط بس وأدعو أبنائي وحيراني للمشاركة فيها ولو كنت بالبلاد لشاركت بنفسي”.

وأقرت النيابة العامة بسقوط 29 قتيلاً في الاحتجاجات التي عمت البلاد بداية من مدينة عطبرة في 19 ديسمبر الجاري لأسباب اقتصادية، ثم انتقلت إلى بقية مدن البلاد، مع ارتفاع سقوفاتها لتصل حد المناداة برحيل النظام الحالي.

وقال الأمين وهو صاحب سجادة مثير للجدل وينتمي معظم مريديه لفئة الشباب: ” أتعهد بعلاج الجرحى خارج وداخل السودان والتكفل بكافة مصاريف العلاج اللازمة وهو أقل ما يمكن أن أقدمه للمشاركة في هذه الثورة المنتصرة بإذن الله.

وكان تجمع المهنيين السودانيين وهو كيان نقابي يوسم بأنه معارض، قد ذكر في بيان له بحصوله على تأييد عددٍ من قادة الطرق الصوفية.

 

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



  1. نادر الخليفة

    سبحن الله.. انتو الاخبار دي بتصيغوها كيف ومصادركم دي شغالة عمل صحفي ولا سلق بيض ساي؟ ؟اول حاجة الزول القلتو عليهو سكران دا بتعرفوهو ولا بتنشرو ساي؟ دا الفنان والممثل المعروف عبد الرحمن كومك والشهير بي (ياخلف الله عذبتنا) في واحد فيكم ما شاف السلسلة الدرامية دي الكانت بتبث يومي في اخر انتخابات؟ ياخ دا عمل درامي قدام جمهور محدد في عاصمة السعودية الرياض قبل فترة.. قصدو يرسل بيها رسالة معينة.. تقومو تطلعوهو سكران؟ يا جماعة اتقو الله.. الزول شهرتو بيهو وقسما بالله ربنا يحاسبكم دنيا واخرة . حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم..

    الرد
  2. Abu Faris

    انتو ناس فارغين، الزول ده ما سكران، بيمثل نو سكران، وكان ممكن تجتهدوا شوية وتشوفوا الفيديو كامل قبل تكتبوا خبركم ده.
    وبالمناسبة الزول ده مبدع، والفيديو ده من اجمل الفيديوهات اللي أنا شفتها، ربنا يوفقوا.

    الرد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.