أخصائي نفسي: النسوان يعملن من الحبة قبة.. والحل (تعرس بس)

أخصائي نفسي: النسوان يعملن من الحبة قبة.. والحل (تعرس بس)


 

بعبارة (تعرس بس) إبتدر الاختصاصي النفسي د. محمود أحمد، حديثه حول حلول المشاكل الزوجية التي تفاقمت مؤخراً وبرزت إلى المجتمع بصورة واضحة من خلال الانتشار الكبير للقروبات المتخصصة في طرح هذه المشاكل بمواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) .

 

محمود ذكر أن النساء هن سبب هذه المشاكلات وذلك من خلال تعبيره (النسوان يعملن من الحبة قبة) مشيراً إلى أن أغلب النساء لا يجلسن للأخذ والعطاء مع أزواجهن وسرعان ما تتحول المشكلة الصغيرة إلى مشكلة كبيرة يصعب حلها .

 

وواصل محمود حديثه قائلاً :النساء دوماً يسعين إلى دخول طرف ثالث في المشكلة سواء كان من الأقارب أو الأصدقاء، وهذه أكبر الأخطاء فهناك من يزيدون من حجم المشكلة ويضخمونها خاصة إذا كان الطرف الثالث امرأة .

 

ونصح محمود الرجال بأنه في حال المرأة حاولت تضخيم أي مشكلة ما عليهم سوى (التهديد بالعرس) من امرأة أخرى، فهذا الأمر يجعلها تستكين وتنظر للأمور من الزاوية الصحيحة .

 

بعض الرجال في استطلاع ذكروا أن أغلب المشاكل تكون بسبب (تفتيش) الزوجات للموبايلات، وما إن يجدن مجرد سلام بين الرجل وفتاة إلا ويكون ذلك سبباً في مشكلة، وأضاف لذلك نحرص على مسح جميع المحادثات قبل الدخول إلى المنزل نحن لا نفعل شئ غلط، ولكن المرأة لا تمنحك حتى حق الدفاع عن نفسك وتوضيح الأمور .

 

إلا أن أحدهم أختلف مع هذه الآراء، وقال أحياناً أطلع زوجتي على المحادثات من تلقاء نفسي وهي لا تلمس هاتفي دون إذني لتوفر الثقة بيننا .

 

فيما قال آخرون وبحسب صحيفة آخر لحظة، إن بعض المشاكل تعود إلى عدم الاهتمام والتعليق بما تحدثه المرأة من تغيرات سواء في نفسها أو ديكور المنزل أو حتى في الوجبات التي تقوم بطهيها لذلك فإنك تكون مطالباً على الدوام بالانتباه إلى كل شاردة وواردة تقوم بها الزوجة حتى تتفادى الوقوع في المشاكل و(النقة) مؤكدين أنها من أتفه الأسباب مستعدة لخلق مشكلة .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.