“علماء المسلمين” يحذِّر من جر السودان إلى مستقبل مجهول

“علماء المسلمين” يحذِّر من جر السودان إلى مستقبل مجهول


حذر “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، يوم الخميس، من وجود “قوى أخرى متربصة امتطت ظهر الأحداث، ولها أجندات غير مطالب المحتجين، تنتظر لحظة مناسبة لجر السودان إلى مستقبل مجهول يعصف بأمنه واستقراره”. وطالب بمحاسبة المتسببين في الأزمة الاقتصادية التي أدت إلى التظاهرات.

 

وطالب الاتحاد في بيان له، الحكومة بحماية حق التعبير السلمي، ومنع الاعتداء على المتظاهرين، والإسراع برفع المعاناة عنهم، ومعاقبة من وصفهم بـ”الفاسدين والمعتدين”.

 

وناشد الجميع بعدم الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة، والحفاظ على السلمية.

 

وأضاف بيان الاتحاد العالمي أن “السودان يمر بمنعطف كبير نتيجة أزمة اقتصادية خانقة، تمثلت في الغلاء الطاحن الذي تبدى في شح النقود والوقود والخبز والدواء بشكل غير مسبوق، الأمر الذي فاق احتمال الناس وصبرهم، فخرجت جماهير منهم تعبر عن سخطها عما آلت إليه الأوضاع”.

 

وأشار بحسب الشروق نقلاً عن وكالة “الأناضول” إلى أن “حق التعبير السلمي أمر كفلته الشريعة الإسلامية، وأقرته المواثيق الدولية والدساتير والقوانين”، محذراً من “إراقة الدماء والاعتداء على المتظاهرين السلميين”.

 

وأكد “وجوب معاقبة كل من ثبت تورطه في إزهاق نفس معصومة، سواء كان من الجانب الحكومي، أو من جانب المتظاهرين، أو المندسين فيهم”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.