اقتصاد

الحكومة : فتح الحساب المصرفي للمواطن يبدأ بـ 50 جنيهاً

أكد مجلس المدفوعات الوطني التزام الجهات الحكومية بقبول الدفع الإلكتروني واستخدامه، معلناً في اجتماعه يوم الأربعاء بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي برئاسة الأستاذ معتز موسى رئيس مجلس الوزراء القومي وزير المالية -عن إمكانية فتح حساب مصرفي ﻷي مواطن بمبلغ يبدأ من خمسين جنيهاً فقط وذلك بغرض تمكين المواطن من الاستفادة من الفرص التي يتيحها نظام الدفع الإلكتروني .

 

وأعلن المجلس بحسب وكالة السودان للأنباء “سونا” إعفاء المواطن من رسم تكلفة خدمات الدفع الإلكتروني على أن يتحملها عنه بنك السودان المركزي وذلك اعتباراً من مطلع فبراير المقبل.

 

وتم الاتفاق على نشر نقاط الدفع الإلكتروني وتعزيز متابعة الوحدات الحكومية لإنفاذ التطبيق وتخصيص مركز لدعم ومساندة المواطنين والتواصل معهم.

 

وناقش المجلس موقف تنفيذ مصفوفة الدفع الإلكتروني التي أجازها مجلس الوزراء في ديسمبر المنصرم وتستهدف تعزيز التعامل بالدفع والتنسيق بين القطاعين العام والخاص لإنجاحه.

 

ووجه رئيس المجلس – بعد اطمئنانه على سير الأداء في تنفيذها – بتسريع متابعة تنفيذ المصفوفة عبر جهات الاختصاص ورفع تقارير دورية بشأنها للمجلس.

 

يذكر أن المجلس يضم في عضويته وزير الإعلام والاتصالات، وزيري الدولة بالمالية، محافظ البنك المركزي ونائبه الأول، وكيل المالية، المدير العام لديوان الحسابات، المدير العام لاتحاد المصارف، المدير العام للمركز القومي للمعلومات والجهات المعنية كافة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. وبعد ان يفتح المواطن حسابه بالبنك ويودع امواله بالبنك تقوم العصابه اياها بسرقة امواله واقتلاعها منه حيث لن يتمكن من سحب قرش واحد من امواله التي يودعها في البنك لذلك اي سوداني يودع فلوسه في البنك عليه ان يودعها (بضم الياءوفتح الواو وضم الدال وفتح العين والهاء) اي يقول لها وداعا

زر الذهاب إلى الأعلى